الاثنين 23 سبتمبر 2024

كلية التربية بالدلم بصدد عمل مقارنات مرجعية لمؤشرات الأداء مع الجامعات السعودية

كلية التربية بالدلم بصدد عمل مقارنات مرجعية لمؤشرات الأداء مع الجامعات السعودية
سارة الدوسري

   انطلاقاً نحو الاعتماد الأكاديمي أكدت عميدة كلية التربية بالدلم  د.حنان مانع الجهني ومساعدة العميدة للشؤون الأكاديمية والتعليمية، ومشرفة وحدة ضمان  وتوكيد الجودة د,سحر عبده على أهمية المقارنات المرجعية لمؤشرات الأداء بالبرامج (Bench marking ) حيث ذكرت وكيلة التطوير والجودة د. معالم المعلم أنه تم عمل مقارنة مرجعية لمؤشرات الأداء مع كلا من كلية التربية بالخرج ، و كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج  كمراجعين داخليين ، وقد  تمت خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1436-1437هـ.

وتتم المقارنة المرجعية لمؤشرات الأداء  من خلال عقد مقارنة للبرامج المستهدفة وهي عبارة عن أسئلة خاصة بقواعد بيانات إحصائية  لمعرفة : عدد الطالبات نسبةً لعدد  عضوات هيئة التدريس  - حصر عدد المعيدات والمحاضرات والأساتذة ( مساعد ، مشارك ) – أعداد الخريجات وآليات التواصل معهن مع العمل على تحديث  وسائل التواصل بصفة مستمرة– نسبة عضوات هيئة  التدريس اللاتي شاركن في الندوات والورش والأبحاث والمنشورات – نسبة المقررات التي تم استطلاع رأي الطلاب فيها – نسبة الامتحانات الكتابية التي تعقد في الفصل الواحد لكل مقرر .

حيث تم عقد المقارنة بأقسام الدراسات الإسلامية ، واللغة العربية  مع كلية التربية بالخرج ، كما تم أيضا عقد مقارنة مرجعية لمؤشرات الأداء مع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج بأقسام  الكيمياء والرياضيات .

و قد ذكرت وكيلة التطوير والجودة د. معالم المعلم إن الكلية بصدد عمل مقارنة مرجعية  خارجية  لتوصيف البرامج وعمل مقارنة مع كليات نظيرة من جامعات الأخرى كالمراجعين نظراء خارجيين للأقسام التالية : قسم الدراسات الإسلامية واللغة العربية مع جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود  خلال الفصل الدراسي الثاني 1436- 1437هـ  .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2016/02/1456724573

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ