السبت 18 مايو 2024

نادي العلوم الأساسية بالتحضيرية/ شطر الطالبات يُنظم ندوة عن (الطب البديل)

نادي العلوم الأساسية بالتحضيرية/ شطر الطالبات يُنظم ندوة عن (الطب البديل)
عُلا الجمعة

نظمت عمادة السنة التحضيرية بجامعة سطام بن عبدالعزيز يوم الأربعاء الموافق 6 / 2 / 1437 هـ  ندوة بعنوان  " الطب البديل"  لطالبات المستوى الأول ومنسوبات الكلية، برعاية وكيلة العمادة الدكتورة منى الدوسري وبحضور رئيسات الأقسام وبإشراف  أ. آمنة بخيت.

تضمنت فعاليات الندوة قيام طالبات نادي العلوم الأساسية بعرض توضيحي شمل تعريفًا عامًا لمفهوم الطب البديل وعلاجه للكثير من الأمراض ودراسة خصائص النباتات والزيوت المستخدمة في التداوي واستخداماتها في مجال التجميل والعناية بالبشرة.

تضمنت الندوة توزيع بروشورات  وعينات من الأعشاب والزيوت على الحضور تحتوي على معلومات عن كيفية استخداماتها وعلاجها للأمراض.

الجدير بالذكر أن الطالبات قمن بعرض وصفات علاجية لبعض الأمراض كما ساهمن في صنع بعض الخلطات والتركيبات العشبية  بأنفسهن والتي لاقت إعجاب وتفاعل كبير من الحضور .

وقد اختتم اللقاء بكلمة من الأستاذة آمنة بخيت  ذكرت فيها " أن الطب البديل ليس وليد عصرنا هذا، بل هو طِبٌ قديمٌ معتمد تمتد جذوره إلى حضاراتٍ مضت. وقد أبدع الأطباءُ العرب الأوائل الذين عَمِلوا فيه حتى أضحت أرضهم مكةٌ يؤمها كل طالب علمٍ أو باحثٍ عن دواءٍ يَستَشفي به. ففي مطلع هذا القرن دخلت الحركة الصناعية إلى حيز الوجود ، إذ التفت الناس إلى الأدوية الكيميائية ذات الفعالية السريعة في علاج أعراض الأمراض غاضين الطرف عن علاج أسباب الأعراض أو حتى المضاعفات الجانبية التي قد تؤدي إليها الأدوية الكيماوية، فكان من شأن هذا أن فتح باباً أمام العامل الكيميائي إلى إضعاف الجسم وزرع أمراضٍ فيه لم تكن في السلف .

وفي نهاية الندوة شكرت الأستاذة آمنة الحضور ووجهت كلمة تشجيعية للطالبات المشاركات فى تنظيم الفعالية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/12/1448953913

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ