الجمعة 19 أبريل 2024

الرشود يفتتح ورشة استخدام قواعد البيانات الطبية في مقر المكتبة المركزية

الرشود يفتتح ورشة استخدام قواعد البيانات الطبية في مقر المكتبة المركزية

افتتح الدكتور راشد بن مبارك الرشود المشرف على عمادة شؤون المكتبات ورشة العمل الطبيّة التي خصصت لأعضاء هيئة التدريس في كليتي الطبّ والصيدلة، والتي نظمّها قسم تقنية المعلومات والتدريب بالعمادة، للتدريب على استخدام قواعد البيانات الطبيّة (قاعدة .Clinical Key, Nursing Consult and SDL) ، وقد أقيمت الورشة في مقر المكتبة المركزية بالجامعة (المبنى الرئيسي).

من جانبه بيّن الدكتور الرشود في كلمته دور العمادة في سعيها نحو تقديم أفضل الخدمات لمنسوبي الجامعة من مصادر معلومات مختلفة، ومنها الكتب الرقمية الإلكترونية وما تقدمه المكتبة الرقمية السعودية من خدمات للحصول على المصادر المعلوماتية وتقديمها للباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في سبيل الحصول على المعلومة الحديثة بأيسر الطرق.

كما تناول دور المكتبة المركزية وما تقدمه للكليات من خدمات تدريبية وتقنية على البرامج والأجهزة التي وصلت حديثًا للمكتبة، مثل جهاز الإعارة الذاتي، وجهاز التصوير، والأجهزة الأخرى، وهذا يدل على اهتمام الجامعة بتوجيه من معالي مديرها الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي بتوفير كافة وسائل التقنية الحديثة للارتقاء بالمكتبة بوصفها أحد مصادر التعلم المهمّة.  

بعد ذلك قدم المدرب السيد ماجد من شركة السفير عرضًا بين كيفية استخدام قاعدة ClinicalKey ، وطريقة البحث عن المصادر الطبية والوسائل المساعدة في تحديد عنوان البحث بدقة.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1447586195

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ