السبت 20 أبريل 2024

إدارة العلاقات العامة والإعلام تختتم حملة (معًا للحياة )

إدارة العلاقات العامة والإعلام تختتم حملة (معًا للحياة )
نادية مانع العنزي.

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي، ومُجمعات التعاون الطبية، وبتعاون مُميز من وحدات العلاقات العامة في كليات البنات، حملة (معًا للحياة) التي انطلقت يوم الأحد الموافق 1437/1/12هـ وكانت البداية في كلية التربية بالدلم؛ حيث نظمت وحدة العلاقات بالكلية معرضًا مصاحبًا للحملة افتتحته د. سحر عبده مساعدة العميدة للشؤون التعليمية والأكاديمية وأ. أمير الجيزاني مشرفة الشؤون المالية والإدارية، وبحضور أعضاء هيئة التدريس والطالبات.

    وفي يوم الاثنين الموافق 1437/1/13هـ أقامت وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية الصيدلة حملة توعوية عن سرطان الثدي، بحضور مساعدة عميد كلية الصيدلة أ.د. أماني عواد، ومنسوبات الكلية من الهيئة التعليمية والإدارية، بالإضافة إلى وفد من قسم إدارة العلاقات العامة بجامعة الأمير سطام، وبدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم، ثم محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي ألقتها د. دينا علام أستاذ مشارك علم الأنسجة الخلوية بكلية الصيدلة، تناولت فيها  تعريف المرض وأعراضه، وطرق الوقاية منه بالإضافة إلى توضيح أهمية الفحص المبكر، ثم ختمت المحاضرة بذكر بعض النصائح، والإرشادات المفيدة تجاه هذا المرض، بعد ذلك انتقل الحضور لمشاهدة المعرض المصاحب.

كما نظمت وحدة العلاقات العامة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم بالتعاون مع قسم الدراسات الإسلامية والأستاذة حصة الجليميد فعالية بعنوان (معًا للحياة، هذه الحياة لي وسأحياها، طمنينا عنك) بدأت بقرآن كريم، ثم فقرة للتغذية الصحيّة، تلتها قصيدة شعرية تدعو لتعزيزالجانب النفسي لمواجهة المرض، ثم ألقت طفلة أنشودة، واختتمت الفعالية بفقرة مسابقات من تنظيم وحدة العلاقات، وبعدها توجه الجميع للأركان الخاصة التي أقيمت والتي اشتملت على توعية وتثقيف عن هذا المرض.

   وفي يوم الثلاثاء الموافق 1437/1/14هـ  كان الموعد مع كلية العلوم الطبية التطبيقية ممثلة في وحدة العلاقات العامة التي نظمت بدورها محاضرة عن سرطان الثدي؛ حيث ألقت رئيسة قسم الأشعة والتصوير الضوئي د. عفاف الأمين محاضرة عن سرطان الثدي وأعراضه وطرق العلاج، كذلك أكدت على ضرورة الكشف المبكر والفحص الدوري لكل امرأة، واختتمت الفعالية بزيارة الأركان التوعوية والتثقيفية وتوزيع النشرات والبطاقات  التوعوية .

   وفي اليوم ذاته أقامت العلاقات العامة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج، في بهو المبنى ( أ ) برنامج ( معًا للحياة ) للكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي استضاف الطبيبة : سحر عبد الصادق ،حيث عرفت بطبيعة المرض، و أكثر المراحل العمرية إصابة بالمرض، و كيفية الإصابة به و مسبباته، و طرق الوقاية منه – بإذن الله - و طريقة الفحص الذاتي، وفي ختام المحاضرة أجابت الدكتورة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم، بعد ذلك سلمت وكيلة الكلية شهادة شكر للطبيبة على تلبيتها الدعوة، ثم توجه الحضور إلى غرفة عيادة الكلية وأجريت الفحوصات لبعض الطالبات .

   وكان ختام الحملة يوم الأربعاء الموافق 1437/1/15هـ؛ حيث استضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الأمير سطام منسوبات من كليات البنات والعمادات والإدارات المساندة، لحضور نهاية حملة (معًا للحياة ) والتي تضمنت محاضرة تثقيفية لـ د. نهاد أخصائية النساء والولادة ومعرضًا مصاحبًا بمشاركة كل من جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي، ومُجمعات التعاون الطبية، حيث شمل على منشورات ومطويات، ولوحات تعريفية، وهدايا تذكارية وتوعوية عن هذه الحملة.

وتأتي هذه الحملة ضمن برامج إدارة العلاقات العامة والإعلام التي تسعى من خلالها لتفعيل الدور الحقيقي لمنسوبات الجامعة ورفع مستوى الثقافة والوعي لديهن وذلك بدعم متواصل من سعادة المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام  د عيسى بن خلف الدوسري وتعاون مثمر مع وحدات العلاقات العامة بجميع كليات البنات والعمادات والإدارات المساندة بما يحقق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/11/1446446247

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ