الخميس 18 أبريل 2024

وفد من مدارس الفرسان الأهلية يزور السنة التحضيرية بالجامعة

وفد من مدارس الفرسان الأهلية يزور السنة التحضيرية بالجامعة
د. مسفر الهرش

قام وفد من مدارس الفرسان الأهلية (المرحلة الثانوية)، بزيارة للسنة التحضيرية، ضمن برنامج زيارة متكامل أعدته وحدة العلاقات العامة بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية، رافقهم في الجولة الجولة، أ. فهد بن حسين، أ. سلطان العتيبي،  أ. صدام الدومي، ود. مسفر الهرش، أطلعوهم من خلالها على مبني السنة التحضيرية، ومرافقها، وأقسامها ووحداتها المساندة وبرامجها الإثرائية.

وفي معمل الأحياء، قدم أ. طارق نايف رماضنة أحد أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم الأساسية، شرحًا عن أبرز الأجهزة وكيفية استخدامها،  حيث استعرض كيفية التخلص من البكتيريا، وبين المهام التي يقوم بها القسم، بعدها قدم د. فاروق التميمي رئيس قسم اللغة الإنجليزي، عرضا عن وحدة اللغة الإنجليزية، بين من خلاله آلية الخدمات التي يقدمها القسم للطلاب، والتي تسهم في إيصال المعلومة للطالب بأقصر الطرق، وبأحدث الوسائل التكنولوجية وبين دور نادي اللغة الإنجليزية، وما هي الأساسيات التي ينبغي على الطالب امتلاكها في اللغة الإنجليزية وكيفية الحصول عليها.

ثم انتقل الوفد للأندية الطلابية حيث رحب الطالب محمد السبر أحد أعضاء الأنشطة الطلابية بالوفد وقدم نبذه عن الأندية الطلابية، والأهداف التي ستحققها ومما ذكر أن الأندية تنوعت فهناك النادي التقني، ونادي العمل التطوعي، ونادي الجوالة، والنادي العلمي، والنادي الرياضي، والنادي الثقافي الاجتماعي، والنادي الإعلامي.

عقب ذلك قام عدد من الطلاب بالتحدث عن كل نادٍ ؛ حيث عرض الطالب: عبدالله المطيري نبذه تعريفية عن نادي العمل التطوعي، والطالب: أحمد العقيلي بين أبرز مهام النادي العلمي، والطالب معتز العنزي تحدث عن النادي التقني، والطالب حمود الشريف الذي تخرج من المدرسة ذاتها كان حديثه عن النادي الرياضي، وبين بعد ذلك أ. صدام الدومي مشرف الأندية الطلابية أن الأندية الطلابية تأتي في مصاف الجانب الأكاديمي في تكوين شخصية الطالب، وبين أهميتها في حياة الطالب الجامعي.

وتأتي هذه الزيارة انطلاقا من توجهات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، ممثلة بمعالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن محمد العاصمي، بالتواصل مع المؤسسات والدوائر الرسمية والمجتمع المحلي وتبادل الخبرات، وبالتنسيق مع عمادة السنة التحضيرية. 

وبعد ذلك توجه الوفد إلى مقر المجلس الاستشاري الطلابي وكان في مقدمتهم رئيس المجلس الاستشاري الطالب عبدالله الدوسري حيث تحدث عن مهام المجلس ومن ثم قدم  الطالب مهند المعيذر والطالب أحمد الرشيدي من أعضاء المجلس، عرضا بينا فيه كيفية الترشيح وآلية العمل، وتوجه الوفد بعد ذلك لمركز الأعمال لمشاهدة عرض مرئي يلخص إنجازات العمادة، وفي نهاية العرض قدم الوفد درعًا لعميد السنة التحضيرية الدكتور مشاري بن عياد العصيمي تسلمه بالنيابة الأستاذ فهد بن حسين منسق الأنشطة.

واختتم الوفد زيارته، بلقاء ودي تبادلوا من خلاله الحديث، وتخلله بعض المشاركات الطلابية،  والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/10/1446028268

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ