الخميس 25 أبريل 2024

(هندسة الجينات) محاضرة لأحد طلاب السنة التحضيرية

(هندسة الجينات) محاضرة لأحد طلاب السنة التحضيرية
د. مسفر الهرش

 

قدم الطالب خالد بن سعود الروقي  أحد أعضاء النادي العلمي،  محاضره للطلاب تحدث خلالها عن هندسة الجينات وتطبيقاتها، وبين أهمية هندسة الجينات في تحسين الصفات الوراثية لدى الكائنات الحية عن طريق نقل الجينات وتعديلها. حضرها الطلاب  ومجموعة من المحاضرين والإداريين في العمادة، كما أشار أيضا إلى بعض الأمثلة العملية على هندسة الجينات التي تتضمن العديد من الخضروات والفواكه في النباتات و فيما يتعلق بالحيوانات أشار إلى دور هندسة الجينات في تكثير حليب الأبقار، كما تطرق إلى تاريخ الاستنساخ وتحدث عن النعجة دُولّي التي تعد أول كائن حي نجح استنساخه.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الطالب عن تساؤلات عديدة من الطلاب والحضور التي كان أهمها عن نظرة الشريعة الإسلامية إلى هندسة الجينات، وكانت إجابة الطالب أن هندسة الجينات لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية السمحة طالما هي بعيدة عن الأمشاج عند الإنسان.

وتاـي مثل هذه المحاضرات التي يقدمها الطلاب في سياق حرص عمادة السنة التحضيرية على تطوير الطلاب في جميع المجالات والجوانب الشخصية ، وتفعيلا لدور النادي العلمي.
بعد ذلك قدم أ. طارق نايف رماضنه مشرف النادي العلمي الشكر للحضور وللطالب خالد الروقي على ما قدّم مكرمًّا مجموعة من الطلاب الحضور. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/10/1446023219

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ