الجمعة 19 أبريل 2024

جامعة الأمير سطام تعتمد دعم مشاريع بحثية بميزانية تجاوزت (8.000.000) ريال‎

جامعة الأمير سطام تعتمد دعم مشاريع بحثية بميزانية تجاوزت (8.000.000) ريال‎

وافق معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي على دعم 127 مشروعاً بحثياً ضمن المجموعة الثانية من المشاريع البحثية المدعومة لهذا العام بميزانية تبلغ 4 ملايين ريال. لتصل عدد المشاريع البحثية الممولة لهذا العام لـ  217 مقترحاً بحثياً تغطي مختلف التخصصات في الجامعة، بميزانية إجمالية تتجاوز الـ 8 ملايين ريال.

وأوضح عميد عمادة البحث العلمي الدكتور غالب النهدي أن موافقة معالي مدير الجامعة شملت دعم 217 مقترحًا بحثيًّا من البحوث المقبولة ضمن برنامج دعم البحوث التخصصية والمجتمعية والشراكة العالمية وأعضاء هيئة التدريس الجدد، ومنح سابك البحثية، حيث تمت الموافقة على دعم مئة وتسعة وثمانين مقترحاً بحثياً ضمن برنامج دعم البحوث التخصصية، كما تمت الموافقة على دعم ستة عشر مقترحاً بحثيّاً ضمن برنامج دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد. ورغبة من العمادة في تفعيل الدور المجتمعي لجامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز والإسهام الفعال في الحراك التنموي للمجتمع من خلال بناء شراكة مجتمعية فاعلة قائمة على دعم وتقديم البحوث والدراسات ذات العلاقة بتطوير المجتمع ومعالجة مشكلاته، فقد تمت الموافقة على سبعة مشاريع بحثية لها علاقة مباشرة بتنمية المجتمع المحلي مثل قضايا التعليم والشباب والأسرة والاقتصاد والمجتمع والصحة المجتمعية، إضافة إلى الاتجاهات والقضايا الفكرية المعاصرة وتأثيراتها على المجتمع. وتحقيقًا لرسالة الجامعة في تعزيز الشراكة العالمية وفتح أبواب التواصل البحثي بين جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز والجامعات والمراكز البحثية على المستوى الإقليمي والعالمي فقد تم دعم اثنين من المشاريع البحثية ضمن برنامج دعم البحوث بشراكة عالمية. كما كان للعمادة دور فاعل في تنظيم برنامج منح سابك البحثية أثمر عن دعم ثلاث مقترحات بحثية.

وفي هذا الصدد رفع عميد عمادة البحث العلمي عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة وإلى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد لقاء دعمهما المتواصل والمستمر للعمادة و التوجيه الدائم بدعم وتمويل المشاريع البحثية الموجهة لخدمة المجتمع وقضايا التنمية بقطاعاتها المختلفة علاوة على تشجيع المتميزين والمبدعين في العمل البحثي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/10/1445432197

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ