الأحد 22 سبتمبر 2024

اليوم الوطني ...... الذكرى العزيزة على قلوبنا

اليوم الوطني ...... الذكرى العزيزة على قلوبنا

تمر بنا مناسبة اليوم الوطني لتذكرنا بجهود آبائنا وأجدادنا في تأسيس وبناء هذا الصرح الشامخ "المملكة العربية السعودية".

وبهذه المناسبة أتقدم بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني ولولي عهده وولي ولي عهده ولكافة أبناء هذا الوطن الغالي.

إن ذكرى اليوم الوطني لذكرى غالية يجب استثمارها لتعزيز وحدة هذا الوطن المعطاء وتربية النشء على حب الوطن والتفاني من أجل خدمته.

ولعل الاحتفال بهذه المناسبة وخصوصا في قطاع التعليم فرصة نادرة لتعزيز مثل هذه القيم النبيلة والتي تسهم في تعزيز اللحمة الوطنية تحت شعار "لا اله إلا الله محمد رسول الله".

إن الوطن بكل مقدراته وما رزقه الله من النعم العظمية لتستحق منا أولا الشكر لله تعالى وعدم الإسراف والتباهي .

إن احتضان وطننا الغالي المقدسات بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ليعد وسامًا على صدر كل مواطن وعلينا أن نقوم بحقه من خلال استضافة إخواننا المسلمين القادمين من أصقاع الأرض برحابة صدر وكرم الضيافة. ولعل حكومتنا وفقها الله قدمت ولا تزال تقدم للحرمين الشريفين كل الدعم والتطوير الذي يستحقانه سواء من خلال التوسعات المتعاقبة أو من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين والحجاج، كما أن من نعم الله العظيمة على هذا البلد نعمة توافر الموارد الطبيعية وفي مقدمتها النفط مما شكل اقتصادًا قويًّا جعل المملكة عضوًا دائمًا في مجموعة العشرين كأقوى الاقتصاديات على المستوى الدولي.

إن جهود موحد هذه الجزيرة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله لتستحق منا التقدير والولاء لهذا الرجل العظيم ورفاقه الذين وحدوا هذه المساحات الشاسعة على ظهور الخيل مما أسهم في تشكيل واحدة من أعظم الوحدات العربية وأنجحها في الثبات والاستقرار رغم كبر مساحة هذا الوطن وتنوع سكانه وثقافاتهم.

إن علينا أن نقدر هذه الوحدة العظيمة ونغرس مفاهيمها الصحيحة لأبنائنا وبناتنا فالوطنية ليست مجرد أغانٍ نرددها أو قصائد نتلوها في المناسبات، إنما هي شعور بالانتماء للوطن ثم لمن أسهم في بناء هذا الصرح الشامخ الذي أصبح يمثل مفخرة ليس للمواطنين فقط وإنما للعالم العربي والإسلامي قاطبة من خلال إسهاماته الإنسانية لكافة الشعوب وإسهامه الفعال في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

أسأل الله تعالي أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار  والنماء وأن يحفظ وحدة هذا الوطن ويقيه شر أعدائه وأن يحفظ بلاد الحرمين من كل سوء.

 

                                  وكيل جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز للتطوير والجودة

                                             أ.د صالح بن علي القحطاني

    

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/09/1443622579

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ