الأحد 22 سبتمبر 2024

مدير الجامعة يتفقد عمادة القبول والتسجيل

مدير الجامعة يتفقد عمادة القبول والتسجيل

قام معالي مدير جامعة الأمير سطّام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي بزيارة تفقدية لعمادة القبول والتسجيل رافقه فيها وكيل الجامعة الدكتورعبدالله الجمعة.

وكان في استقباله لدى وصوله عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالعزيز بن محمد الصقر الذي قدم في بداية الزيارة شرحاً مفصلاً عن آلية سير العمل ابتداء من استلام ملف الطالب من البريد الممتاز حتى إنهاء إجراءات تثبيت قبوله بالجامعة حسب التخصص الذي تم قبوله فيه مؤكدًا أن جميع هذه الإجراءات تتم بشكل آلي عبر بوابة القبول الإلكتروني، كما اطلع معاليه خلال الجولة على الإجراءات الإدارية والتنظيمية المعمول بها في العمادة.

وقد أوضح الصقر أنه وبالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد تم افتتاح بوابتين إلكترونيتين إحداهما للقبول الجديد الإلحاقي للطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في القبول في المرحلة الأولى، أو لمن لم يتمكن من تقديم طلب قبول عبر بوابة القبول الموحد السابقة، والبوابة الثانية لاستقبال طلبات تعديل الرغبات للطلاب والطالبات المرشحين للقبول ويرغبون في تعديل رغباتهم بناءً على أدنى نسب القبول المعلنة مسبقًا وعلى عدد المقاعد المتاحة لكل تخصص .

كما أبان عميد القبول والتسجيل أن بوابتي القبول الجديدتين الإلحاقي وتعديل الرغبات تم تعريف السياسات بهما بحيث تُظهر فقط للمتقدم الجديد وأيضا ممن طلب تعديل رغبة؛ التخصصات التي تتناسب مع نسبته المركبة أو المكافئة بناء على الإعلان المسبق بموقع العمادة لأدنى نسب القبول للمرشحين عبر بوابة القبول الموحد مسبقًا، وذلك حتى لا يفقد المتقدم المنافسة على الرغبات المتاحة له، كما تم أيضا تفعيل وسيلة الاتصال الإلكتروني بحيث يمكن للمتقدم أو الطالب رفع ملاحظات ومشكلات البوابة التي قد تواجهه لحلها والرد عليه عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة مقر العمادة لإنهاء الإجراءات.

 ومن جانبه ذكر مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن العاصمي أن الجامعة تبذل قصارى جهدها ممثلة في عمادة القبول والتسجيل ولجان القبول في متابعة كافة إجراءات التسجيل والحرص التام على تلافي الإشكاليات التي قد تعيق العمل لجعل عملية القبول والتسجيل أكثر سهولة ومرونة للطلاب والطالبات.  

وأكد العاصمي على أهمية البداية الجادة للعام الجامعي الجديد من خلال الاستعداد الجيد لوكالات الجامعة والكليات والعمادات والعمادات المساندة وتلافي أية معوقات وإيجاد الحلول المناسبة لها، والسعي إلى توفير بيئة تعليمية وأكاديمية مثالية تحقق متطلبات التعلم الكفء.

وفي ختام زيارته قدم مدير الجامعة عبارات الشكر والتقدير لعميد القبول والتسجيل وكافة العاملين بالعمادة، مشددا في الوقت نفسه على أهمية مواصلة العمل بكل جد ونشاط لتقديم المزيد وتجويد الخدمة المقدمة لأبنائنا الطلاب والطالبات

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/07/1438259217

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ