الأحد 22 سبتمبر 2024

برنامج العادات السبع لقيادات طلابية فاعلة بعمادة شؤون الطلاب - شطر الطالبات

برنامج العادات السبع لقيادات طلابية فاعلة بعمادة شؤون الطلاب - شطر الطالبات
حنان عبدالله ال عبدالقادر

نظم قسم الطالبات بعمادة شؤون الطلاب يوم الثلاثاء 28-4-1436هـ برنامجا تدريبيا بعنوان (العادات السبع لقيادات طلابية فاعلة ) في مسرح مبنى هداية ، حيث جاء البرنامج كأحد حلقات تأهيل عضوات المجالس الطلابية الاستشارية في كليات البنات بالجامعة ،وتمهيدا لملتقى المجالس الطلابية المزمع عقده هذا الفصل .
افتتح البرنامج بمقدمة في أهداف عقده قدمتها وكيلة عميد شؤون الطلاب الدكتورة دلال المطرفي ، قدمت فيها لمبادئ وأسس القيادة التي يخطط قسم الطالبات لتنميتها في عضوات المجلس الطلابي ،لتشكيل الصف الواعي المحرك للمجتمع الطلابي من قياداته ، ولتنعكس خبراته التي تأهل لها على خياراته المستقبلية لسوق العمل والطموح المهني .
ثم قدمت الدكتورة إيمان أبو سليم دورة العادات السبع التي هدفت من خلالها لتعميق فهم القيادات الطلابية لمفاهيم الفاعلية المعتمدة على الانتاج المبني على رفع القدرة على الانتاج في المجال : الذاتي ، الصحي ، والعلمي ، والروحي ، والاجتماعي ، والفكري ، والمهاري . كما عرضت لمفهوم التميز والنجاح اللازمين للقيادة من خلال جعله عادة والتي تتشكل بتقاطع المعرفة والمهارة والرغبة .
حضرت البرنامج 43 مشاركة من جميع كليات البنات طالبات ومنسقات مجالس طلابية ، وقد حفل البرنامج بتفاعل كبير ، ورصدت فيه أفكار لمبادرات جادة تلامس واقع الاحتياج الطلابي وتشكل مبادرات حقيقية يمكن عرضها في الملتقى . وفي نهاية البرنامج سجلت المشاركات انطباعات إيجابية مفعمة بالامتنان لقسم الطالبات وجهوده في الرفع من سمعة الهيئات الطلابي بشكل عام والمجلس الطلابي بشكل خاص ، وقد استثمر فريق قسم الطالبات وجود عضوات المجلس ووزع عليهن دليل المجالس الطلابية الذي انتهى من إعداده وتعميمه الفصل السابق .
هذا وتتقدم وكيلة عميد شؤون الطلاب بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح البرنامج خاصة موظفات وحدات قسم الطالبات في الأنشطة والعلاقات العامة ومكتب الوكيلة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/07/1436351513-1

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ