الأحد 22 سبتمبر 2024

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة تدشن حملة (لنحييها .. سنة نبينا)

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالحوطة تدشن حملة (لنحييها .. سنة نبينا)
د. أماني أحمد عبد الرازق

قام قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم بتدشين  حملة " لنحييها.. سنة نبينا " حيث تهدف هذه الحملة إلى توعية الطالبات و تذكريهنّ ببعض السنن المهجورة التي وردت عن النبي صلى الله عليه و سلم،  والتي سوف تمتد فاعلياتها على مدار خمسة أسابيع.

جدير بالذكر أن هذه الحملة قامت انطلاقا مما شاهدته الطالبات من واقع مؤلم يعيشه المسلمون في واقعهم اليومي، من عدم تطبيق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم..  لذا قامت الحملة بإحياء سنة الرسول التي نسيها الكثير من الناس.

وتتبنى الحملة في برنامجها طريقة عملية وتطبيقية من خلال إحياء سنة  من سنن الحبيب المصطفى كل أسبوع عن طريق إرشاد الطالبات وتوزيع بعض المطبوعات على رئيسات الاقسام وأعضاء هيئة التدريس وتذكيرهنّ بسنن الرسول المهجورة وحثهم على تطبيقها.

تقوم  بعمل الحملة طالبات مستوى خامس بقسم اللغة الإنجليزية بإشراف أ. ساره التميمي.

وقد بدأت الحملة في أسبوعها الاول بآية قرآنية وهي قوله تعالى (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب  المسرفين ) حيث تحث الطالبات على عدم إلقاء الطعام  في سلة المهملات، ووضعه في مكان مخصص له .

وفي اطار تفعيل الحملة تمّ وضع بعض الملصقات على الأطعمة المباعة في الكافتيريا..  وعمل بعض التوزيعات لأعضاء هيئة التدريس.

وقد لاقت الحملة في أسبوعها الأول استجابة الكثير من الطالبات، وتأمل الطالبات الداعين للحملة أن تلقى باقي الحملات استجابة الطالبات .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/07/1436351416-3

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ