الجمعة 30 أكتوبر 2020

تربية الدلم تفتتح معرض العلوم التربوية الإلكترونية

سارة الدوسري

   تحت رعاية عميدة كلية التربية بالدلم الدكتورة حنان مانع الجهني افتتح اليوم  الاثنين الموافق  غرة رجب لعام 1436هـ معرض قسم العلوم التربوية  الإلكترونية  برئاسة الدكتورة صبره شحاتة رئيسة قسم العلوم التربوية وبإشراف مشرفة  النشاط بالقسم أ. مها الطعيس ومشرفة المعارض أ. ولاء عبد العزيز مهنا المهنا وبالتعاون مع أساتذة مقرر وسائل وتقنيات التعليم د.آدم الأمين محمد أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم وأ.منيرة الفليج أستاذة الوسائل وتقنيات التعليم بالكلية لعرض مخرجات المقرر وأعمال ومشروعات الطالبات .

وبحضور مساعدة عميدة الكلية الدكتورة سحر عبده  مساعدة العميدة  للشئون التعليمة والأكاديمية ، والدكتورة معالم حسن المعلم وكلية الكلية للتطوير والجودة.ومشرفة العمل الطلابي أ.لوجين عوض ، ورئيسات الأقسام وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية  وعدد من الطالبات.

 وقد استعرض المعرض المدارس التربوية التي تبني المعرفة، ومنها المدرسة البنائية: والتي من خلالها  تستطيع الطالبة أن تبني المعرفة وتبحث عن المعلومة  وتربطها  بواسطة مصادر التعلم واعتماد الطالبات على أنفسهن في  إنتاج الوسائل ذاتيا، ثم المدرسة المعرفية والتي ترتبط بالبنية المعرفية واسترجاع المعلومات السابقة وتفاعل العمليات العقلية وصياغتها والتي تنعكس  بالإيجاب على مساعدة الطالبة في حل المشكلات  التي تواجها في أثناء تصميم الوسيلة التعليمة.

وقد هدف المعرض إلى عرض أعمال القسم خلال الفصل الدراسي من ورش عمل، وملتقيات، ودورات تدريبة لعضوات القسم، وأبراز أعمال  الطالبات للوسائل التعليمية اليدوية والإلكترونية، كما حثّ على بث روح المشاركة والتعاون بين الطالبات في الأعمال الجماعية، وتبادل الخبرات والأفكار بين الطالبات وعضوات  الهيئة التدريسية والتعليمية بالكلية، وتعزيز الثقة الذاتية الطالبة  وتقدير أهمية العمل اليدوي، كما هدف إلى استفادة طالبات التربية الميدانية للفصل القادم من الوسائل المعدة .

واشتمل المعرض على برامج الكمبيوتر مثل (Microsoft) في تقديم العروض المتعلقة بتخصصاتهم  كما تم استخدام برنامج (Android) والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي كـ (Instagram)، و(Tumblr)، وعمل مدونات تعليمية، وتصميم منتديات، وإنتاج فيديو تعليمي، وتصميم الرسومات التوضيحية.

 وتميز المعرض بالعروض المتنوعة الإلكترونية والأعمال اليدوية والتفاعل بين الزائرين والطالبات ومشرفات المعرض .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2015/04/1429600831

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ