الخميس 25 أبريل 2024

انطلاق فعاليات الطريق إلى جامعتك بجامعة سلمان

أقامت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة سلمان بن عبدالعزيز بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالخرج  اللقاء التعريفي الأول بعنوان "الطريق إلى جامعتك" وذلك يوم الاثنين 7/6/1435هـ بمسرح المدينة الجامعية وبحضور معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي ومدير إدارة التربية والتعليم بالخرج د. زيد الجليفي.

انطلقت فعاليات اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم عرضاً مرئياً  للتعريف بعمادة شؤون القبول والتسجيل تلاها كلمة عميدها د. عبدالعزيز الصقر التي قال فيها : انطلاقا من دور العمادة الرائد بتوفير المعلومات الوافية عن الجامعة وكلياتها وأقسامها وتخصصاتها، وشروط القبول فيها ، واطلاع الطالب على الأنظمة واللوائح التي يحتاجها خلال مسيرته الدراسية، كنظام الدراسة والاختبارات والمكافآت وغيرها، نسعى لمواكبة التطورات الحديثة في إجراءات القبول والتسجيل والاستفادة من التقنيات التي تساهم في تحسين آلية العمل وانجاز المهام وتبسيط الاجراءات ، والتحول نحو بيئة العمل الالكترونية في سبيل تقديم خدمة للطالب الجامعي بأعلى معايير الجودة.

بعد ذلك قُدم عرضاً مرئياً بعنوان " الطريق إلى جامعتك " يتضمن مراحل القبول وإجراءات التقديم للقبول الموحد ومعايير المنافسة للقبول والكليات والتخصصات الدراسية والتعريف بالسنة التحضيرية وكيفية اختيار التخصص الجامعي.

ثم قدم مدير إدارة التربية والتعليم بالخرج د. زيد الجليفي كلمةً بهذه المناسبة شكر فيها عمادة شؤون القبول والتسجيل على هذه المبادرة النوعية كما شكر معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي، مؤكداً على ضرورة تحديد المسار التعليمي الأكاديمي للطالب قبل التقدم للمرحلة الجامعية والاستفادة من مثل هذه الملتقيات وطرح الاسئلة بشكل مباشر على مسؤولي القبول والتسجيل.

بعد ذلك تحدث معالي مدير الجامعة د. عبدالرحمن العاصمي مع أبنائه الطلاب وأشار في كلمته إلى أن الجامعة ترحب بالطلاب المتميزين وتسعى لتطوير قدراتهم وصقل مواهبهم وتأهيلهم من خلال برامجها الأكاديمية لسوق العمل بكفاءة عالية. وفي ختام حديثه شكر القائمين على اللقاء من الجامعة وإدارة التربية والتعليم بالخرج، ثم كرم الطلاب المتفوقين في الصف الثالث الثانوي بمختلف المدارس المشاركة، كما قدم درعاً تذكارياً لمدير إدارة التربية والتعليم د. زيد الجليفي ورئيس قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة الاستاذ عبدالله العثمان.

ثم بدأ البرنامج المقدم للطلاب " الطريق إلى جامعتك " بإدارة د. عبدالعزيز الصقر و د. فهد التميمي، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج سيستمر على مدار اسبوعين في جميع المدراس المشاركة للمرحلة الثانوية بالخرج والتي بلغ عددها قرابة 30 مدرسة.

 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-86

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ