الاثنين 20 مايو 2024

مدير جامعة سلمان يفتتح معمل النانو والمواد المتقدمة

 

مدير جامعة سلمان يفتتح معمل النانو والمواد المتقدمة

زار معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي محافظة حوطة بني تميم للوقوف على المشاريع العاجلة للطالبات، وتفقّد الكليات في المحافظة يرافقه وكيل الجامعة د. عبدالله الجمعة ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية د. عبدالرحمن الخضيري وعدد من العمداء والموظفين.

وفي بداية الجولة التقى د. العاصمي بمحافظ حوطة بني تميم الاستاذ خالد بن فهد أبونيان في مكتبه وجرى حوار بين الطرفان حول الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة للمحافظة ودور المحافظة في تذليل بعض الصعوبات التي يمكن أن تواجه الجامعة.

وبعد نهاية الاجتماع توجه معاليه إلى الموقع الذي تنفذ فيه المباني العاجلة للطالبات حالياً وألتقى بالمشرفين على المشروع وشدد على أهمية تجويد العمل وضرورة تسليم المباني في الوقت المحدد لها مسبقاً. وتوجه بعدها لزيارة المعهد العلمي للاطلاع على إمكانية الاستفادة من خدماته ليكون مقراً لإحدى الكليات متجولاً في فصوله الدراسية ومعامله.

والتقى د. العاصمي مع أهالي وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم ورتّب منسوبيها لقاءً قدم فيه عميد الكلية د. خالد العتيبي كلمةً قال فيها نتشرف هذا اليوم بتشريف قادة الجامعة وأهالي المحافظة للكلية والالتقاء بقائد الصرح العلمي وصانعي قراره، وتأتي زيارة معالي مدير الجامعة استشعاراً منه بمسؤوليته في أداء الأمانة وحرصاً على ضمان الارتقاء بمستوى التعليم العالي في المحافظة، والوقوف على احتياجات ومتطلبات كلياتها خدمةً للطلاب والطالبات.

كما قدمت عميدة كلية العلوم والدراسات الإنسانية أ. د عواطف هندي كلمةً بهذه المناسبة  أشارت فيها إلى دور الجامعة في خدمة المعرفة بحوطة بني تميم وإنشائها لمعمل تقنية النانو والذي يهدف لتطوير أبحاث النانو وتقنياته ودعم الاقتصاد الوطني في المنطقة وخدمة جميع طلاب العلم في الفحص والتحليل للعينات المختلفة وكذلك التضامن مع الشركات الداخلية والمؤسسات التي تهدف الى شراكة مستدامة وهذا يعزز موقع المنطقة علميا وصناعيا واقتصاديا وذلك من خلال بناء قاعدة معرفية قوية في النانو للاستفادة من الطاقات الوطنية والتعاون مع الجهات العالمية.

بعد ذلك ذكر د. العاصمي أن بلادنا تنعم بقيادة خادم الحرمين الشريفين، هذه القيادة الحكيمة التي تلبي جميع متطلبات التعليم العالي في المملكة وتدعم كل احتياجاتها في جميع المناطق والمحافظات، وبلا شك أن تطلعات الأهالي والسكان في حوطة بني تميم أمراً تأخذه الجامعة بعين الاعتبار وتسعى لتقديم أفضل الخدمات التعليمية بأعلى معاييرها.

وكشف في السياق نفسه أن الجامعة لديها خدمات كثيرة وموارد كثيرة وما حققته الجامعة خلال السنوات الماضية يسعدنا ويشعرنا بالأمل، وفي حوطة بني تميم لدينا كلية إدارة الإعمال وكلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات، وعلى مستوى المشروعات أُقر مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات وستكون طاقته الاستيعابية تفوق 2000 طالبة، وهناك كلية العلوم والدراسات الانسانية للبنين ومشروع إنشاء مبنى لكلية إدارة الأعمال للبنين ومشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأيضاً الخدمات المساندة، والتي كانت تشرف عليها في السابق وزارة التعليم العالي وأصبحت الجامعة هي المعنية بالإشراف عليها وبإذن سنكثف جهودنا في سبيل إنجازها. وتعتزم الجامعة في مطلع العام القادم تشغيل مشروع كلية العلوم والدراسات الانسانية للبنين وستبدأ بأكثر البرامج التي يقبل عليها الطلاب ونراعي من خلالها جميع متطلبات سوق العمل، واعداً بتوفير مكتبة كاملة التجهيزات للطلاب وقاعات لأعضاء هيئة التدريس يمكن الاستفادة منها في مجال البحث العلمي ونادي لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية.

ثم استمع معاليه لأهالي المحافظة منتهجاً سياسية الشفافية والصراحة في الرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم،  وأكد معاليه على أن عضو هيئة التدريس تقع على عاتقه المسؤولية في تطوير مهارات الطلاب ونموهم المعرفي وغرس القيم في نفسهم من خلال تمثله سلوك إيجابياً في الحضور المبكر والانضباط والحث على الاهتمام بالتحصيل العلمي.

وذكر د. العاصمي أن سوق العمل بحاجة إلى الكادر النوعي ونحن في الجامعة نحرص على تقديم البرامج النوعية التي تلقى القبول في سوق العمل وتنافس فيه.

 وفي نهاية الجولة زار د. العاصمي كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات وافتتح معمل النانو والمواد المتقدمة، كما تجول على بقية المعامل مثل معمل اللغات والحاسب ومعمل الأبحاث ومعمل الكيماء والفيزياء والاحياء.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-69

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ