الاثنين 20 مايو 2024

جامعة سلمان تنفذ ورشة عمل استراتيجيات التدريس

 

نظمت عمادة التطوير والجودة بجامعة سلمان بن عبد العزيز ورشة عمل بعنوان " استراتيجيات التدريس" وذلك يوم الأربعاء  5/4/1435هـ في مبنى الهداية بحضور خمسة وسبعون متدرب ومتدربة من الخرج ومحافظتي وادي الدواسر والسليل عبر الشبكة.

بدأت الورشة بالشرح والأمثلة لعملية استخدام المناقشة الصفية في التدريس والتي تتضمن التخطيط من جانب المعلم، والتحضير والإعداد من جانب الطلاب كأسلوب من اساليب التدريس، كما تناولت الورشة التدريب على استخدام العصف الذهني في التدريس وخاصة في المجالات الخاصة بتنمية التفكير الإبداعي وحل المشكلات وتحديد الغايات واتخاذ القرارات، وذلك من خلال تقسيم المتدربين الى مجموعات بحيث تعقد كل مجموعة جلسة عصف ذهني مستقلة لحل مشكلة ما. وكذلك التدريب على استراتيجيات التعلم التعاوني والمبادئ التربوية للتعلم.

وذكر وكيل الجامعة للتطوير والجودة الاستاذ الدكتور صالح بن على القحطاني أن الهدف من تنظيم الورشة هو اكساب المتدربين المفاهيم والخبرات المتعلقة باستراتيجيات التدريس المختلفة وكيفية تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة. كما أشار إلى أن الورشة قد اشتملت على توضيح عدد من المفاهيم منها (التعليم، التعلم، طبيعة عملية التعلم والتعليم، استراتيجية التدريس، أسس تعلم الطلاب، استراتيجيات تعلم الطلاب والتكامل بينها، كيفية تنفيذ بعض استراتيجيات التدريس التفاعلية، مؤكداً على أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التدريبية التي تهدف إلى تعزيز قضايا الجودة والاعتماد الأكاديمي والارتقاء بجودة العملية التعليمية والبرامج الأكاديمية بجامعة سلمان بن عبد العزيز، حيث تستعد الجامعة من خلال مشروعها التطويري إلى التقدم للاعتماد المؤسسي والبرامجي لعدد من برامجها الأكاديمية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-37

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ