الأربعاء 24 أبريل 2024

سوق عكاظ بكلية التربية بالدلم

نوره الحماد - كلية التربية بالدلم : أقام قسم اللغة العربية بكلية التربية بالدلم سوق عكاظ الذي افتتحته عميدة الكلية د. حنان الجهني يوم الاثنين الماضي.

وقد شمل السوق على الركن الاجتماعي الذي احتوى على صور عن حملة ابتسامة وحملة فينا خير كمشاركة لطالبات القسم في خدمة المجتمع، والركن الثقافي الذي اشتمل على عروض ولوحات تعريفية بسوق عكاظ و أهميته ودوره التاريخي وفنون اللغة العربية وأدبائها وشعرائها والركن الاقتصادي الذي أتاح للطالبات ممارسة العمل التجاري وتقديم مواهبهن، وخيمة النابغة التي اشتملت على فنون الإلقاء من خلال الحفل الخطابي.

ويستهدف السوق جميع منسوبات الكلية من كادر تعليمي وإداري وطالبات إضافة إلى زائرات من مراحل تعليمية خاصة المرحلة الثانوية هادفاً إلى التعريف بالتراث العربي الأصيل من خلال المحافظة على اللغة العربية وفنونها كونها لغة القران الكريم  واكتشاف القيادات الطلابية وبث روح العمل الجماعي وإتاحة فرص للطالبات للاستثمار والكسب وبيان دور المرأة في الحياة العربية وأهميته.

وذكرت الدكتورة وداد عبدالفتاح رئيسة القسم أن إطلاق سوق عكاظ يعتبر إحياء للتراث العربي في وقت كثرت فيه تحديات العصر مقدمةً شكرها لعميدة الكلية ولعضوات القسم وطالباته على الجهود التي بذلوها. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-188

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ