الأحد 19 مايو 2024

جامعة سلمان تختتم فعاليات حملة وزارة التعليم العالي للابتكار وريادة الأعمال

عمر ال عبدالله ، عمادة شؤون الطلاب : اختتمت جامعة سلمان بن عبدالعزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب  واللجنة العليا للتحضير للمؤتمر العلمي الخامس فعاليات حملة وزارة التعليم العالي للابتكار وريادة الأعمال، والتي  استمرت فعالياتها لمدة أربعة أيام من الاثنين إلى الخميس، وتنوعت برامجها وفعالياتها بين معرض للابتكارات ومشاريع ريادة الأعمال، وقافلة توعوية، ودورة في الريادة، ومحاضرة في الابتكار.

وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور مسفر بن محماس الكبيري بأن إقامة هذه الحملة تأتي استمراراً للفعاليات والبرامج التحضيرية للتحضير للمشاركة في المؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة، حيث حرصت الوزارة في هذا العام تكثيف الجهود التوعوية عن محور الابتكار والريادة دعماً للنهج العام الذي تسير عليه المملكة .

من جهته أوضح  أمين اللجنة العليا للتحضير للمؤتمر بالجامعة الدكتور عمر بن محمد دين بأن العمادة واللجنة سخرت كافة إمكانياتها لمساندة هذه الحملة التابعة للوزارة، وذلك بالتنسيق والإعداد لإقامة البرامج والفعاليات المتعلقة بها، بهدف توعية منسوبي الجامعة عن الابتكار وريادة الأعمال، ولتحسين المخرجات في هذا الجانب، وتبصير الطلاب بما ينفعهم في مستقبل حياتهم العلمية والعملية حتى يكونوا لبنات صالحة للمجتمع والوطن.

وقد اشتملت برامج الحملة على الآتي : 

معرض الابتكارات ومشاريع ريادة الأعمال: حيث أقيم هذا المعرض في بهو كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج، يومي الاثنين والثلاثاء 14-15/6 ، واشتمل على معرض وزارة التعليم العالي للابتكاروالريادة حوى مجموعة من الأركان التوعوية مثل شاشة عرض، وبرشورات تثقيفية، وسحوبات على جوائز قيمة.

كما ساندت عمادة شؤون الطلاب هذا المعرض بتقديم بعض الابتكارات ومشاريع الريادة المقدمة من طلاب وطالبات الجامعة، مع عرض تعريفي مختصر لكل مشروع عن طريق البوسترات العلمية، كما تضمن معرض العمادة شاشة عرضت فيها أبرز منجزات العمادة والجامعة من فعاليات وبرامج تحضيرية للمؤتمر.

القافلة التوعوية: وهي عبارة عن قافلة توعوية تثقيفية عن الابتكار وريادة الأعمال، استهدفت منسوبي الجامعة ومجتمع الخرج. ففي الجامعة تنقلت القافلة في عدة مواقع بالجامعة، كمواقف سيارات كلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية الهندسة وكلية الطب والصيدلة بالخرج، أما في محافظة الخرج فقد استهدفت القافلة الأسواق وتجمعات الناس للتوعية والتثقيف فشملت مجمع الحديثي مول، ومجمع جومول.

الدورات والمحاضرات التثقيفية : وهي دورات توعوية عن الابتكارات ومشاريع ريادة الأعمال وما يتعلق بهذين المحورين من جوانب مهمة للمختصصين فيهما لتنفيذ مشاريعهم وابتكاراتهم بالشكل الصحيح المتوافق مع الأنظمة والقوانين والضوابط العالمية.

وكان من ضمن الفعاليات دورة في (ريادة الأعمال خطوة بخطوة)، قدمها الأستاذ: إبراهيم العميقان، متخصص ومدرب معتمد في ريادة الأعمال، ومحاضرة عن (الابتكارات وحقوق الملكية الفكرية) قدمها الأستاذ: متعب الدوسري، من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في مسرح المدينة الجامعية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-126

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ