الأحد 19 مايو 2024

كليات جامعة سلمان في الأفلاج تختتم فعاليات ملتقى النانو

د. أحمد النجمي ، الأفلاج  : اختتمت كليات جامعة سلمان بن عبدالعزيز في الأفلاج فعاليات الملتقى العلمي للتقنيات المتقدمة تحدي القرن الحادي والعشرين في المملكة العربية السعودية بمشاركة جامعة واسيدا اليابانية وبرعاية من معالي مدير الجامعة د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي .

وقد حضر نيابة عن معاليه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د عبد العزيز بن عبد الله الحامد وقدم كلمة أكد فيها على حرص الجامعة على مواكبة التطور والحراك العلمي والتقني على الرغم من قصر عمرها إلا أنها حققت منجزًا علميًّا مهمًا في مجال نشر الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المحكمة .

من جانبه رحب المشرف على كليات الجامعة في الأفلاج د. راشد بن مبارك الرشود بالضيوف من جامعة واسيدا اليابانية والجامعات السعودية والباحثين والطلاب في هذا الملتقى العلمي الذي تنظمه الجامعة في كلياتها بالأفلاج ، وبين أن الجامعة لا تدخر وسعًا في سبيل إرساء دعائم النهضة العلمية الحقيقية التي تحقق النفع للوطن وأبنائه .

عقب ذلك قُدم عرضًا مرئيًّا لتقنية النانو وأهميتها في المملكة العربية السعودية، ثم ترأس الجلسة أ.د عبد العزيز بن عبد الله الحامد،  وقد قدمت أ.د عواطف هندي الأستاذ بجامعة سلمان بن عبد العزيز والمتخصصة في تقنية النانو ورقة علمية تناولت فيها واقع التقنيات المتقدمة (النانو) في المملكة العربية  السعودية ، وآفاقها المستقبلية.

كما قدم أ.د شريف الصفتي من جامعة واسيدا اليابانية ورقة علمية عن آخر التطورات في تقنيات النانو في العالم.

الجدير بالذكر أن أ.د  شريف الصفتي أحد العلماء البارزين في العالم بمجال تقنية النانو ؛ حيث يحمل أكثر من 20 براءة اختراع في المواد النانومترية وتطبيقاتها في مجال النانوتكنولوجي ، وقد حصد العديد من الجوائز العلمية ونشر أكثر من 150 بحثًا في دوريات علمية وعالمية وكان له دور كبير في تقليل أضرار مفاعل فوكوشيما المنفجر في اليابان في 2011م، حيث كان أحد المعنيين بتنقية المياه من أخطار الإشعاعات النووية. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-109

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ