الجمعة 26 أبريل 2024

ورشة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية بجامعة سلمان

سامح محمد لطف الله ، وكالة التطوير والجودة : برعاية مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د. عبد الرحمن بن محمد العاصمي انطلقت فعاليات ورشة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لجامعة سلمان بن عبد العزيز، والتي نظمها المكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية تحت إشراف وكالة الجامعة للتطوير والجودة بقاعة التدريب بمبنى الإدارة بالمدينة الجامعية. وبحضور وكلاء الجامعة وبعض عمداء وعميدات الكليات والعمادات المساندة ومديري الإدارات.

بدأ برنامج الورشة بعرض تقديمي بعنوان دور القيادات الجامعية في تنفيذ الخطة الاستراتيجية قدمه وكيل الجامعة للتطوير والجودة والمشرف العام على المكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية د.صالح بن علي القحطاني مستعرضاً فيه المراحل الأربعة لمشروع الخطة الاستراتيجية وهي (إعداد المشروع، اعتماد الخطة، إعداد الخطة التنفيذية، البدء بالتنفيذ الفعلي للخطة الاستراتيجية) والمدى الزمني لكل مرحلة.

كما استعرض د. القحطاني آلية وضع الخطة الاستراتيجية موضع التنفيذ ، وتحدث عن الأدوار والمهام لكل من اللجنة الإشرافية العليا برئاسة معالي مدير الجامعة، وفرق تنفيذ الخطة الاستراتيجية العشرة، والمكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية، وفرق إعداد الخطط الاستراتيجية لكليات الجامعة ووحداتها،  مختتماً العرض بتمنياته بتكاتف جهود جميع منسوبي الجامعة لتنفيذ هذا المشروع العملاق الذي من شأنه وضع جامعة سلمان في مصاف الجامعات المتميزة.

تلا ذلك عرضاً تقديمياً عن مهام المكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية ومهام فرق تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للخطة في (المتابعة والتقييم والرقابة) قدمه مدير المكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية أ.د سلطان بن نايف أبو تايه  أوضح من  خلاله أن المسؤولية مشتركة تجاه متابعة الأداء وتقويم مستوى الإنجاز في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة فيما بين جميع فرق العمل المشاركة في التنفيذ، وأشار د. ابو تايه إلى أن عملية متابعة الإنجاز تتم على مستويين (قياس الإنجاز على مستوى المبادرات، قياس الانجاز على مستوى الأهداف الاستراتيجية) وهو ما يتطلب توفير قواعد بيانات إحصائية على مستوى عالي من الدقة تشمل كافة قطاعات الجامعة بجانب الحصول على تقارير المتابعة التي تمثل إطاراً رقابياً لمراحل تنفيذ الخطة الاستراتيجية. وفي ختام الورشة وجه معالي مدير الجامعة والحضور الشكر لمنسوبي المكتب التنفيذي للخطة الاستراتيجية على هذا الجهد الطيب الذي تم بالتعاون مع فرق تنفيذ الخطة الاستراتيجية وعدد كبير من منسوبي الجامعة. كما أوصى الحضور بالتكاتف لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة بأعلى معايير الجودة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/1-101

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ