الفصول الدراسية الثلاثة نقلة نوعية في عصر التعليم
تسعى وزارة التعليم إلى مجاراة الأنظمة التعليمية المتقدمة مثل نظام التعليم الصيني والسنغافوري والنظام التعليم البريطاني, في إعادة هيكلة العام الدراسي, بحيث يصبح ثلاثة فصول دراسية بدل من فصلين دراسيين, وهي تتوخى في ذلك تحقيق فاعلية وكفاءة أفضل للعام الدراسي وللحالة التعليمية بشكل عام, إذ تتطلع أن تكون تجزئة العام الدراسي إلى ثلاثة فصول مسهماً في إبعاد السآمة عن الطلاب من طول وقت التعلم, وإلى خلق فرص لإضافة المزيد من التطبيقات والمحتوى المناسب للمناهج الدراسية, وإلى زيادة حجم مشاركة تفاعل الطلاب وأسرهم مع المناسبات المجتمعية والوطنية, وإلى المحافظة على قدر مناسب من النشاط والفاعلية لدى الكادر التعليمي والإداري خلال العام الدراسي.
وفي سبيل تحقيق هذه المكتسبات وغيرها تحشد وزارة التعليم جهودها وتركيزها إلى خلق مناخ مناسب لتطبيق هذا التحول في هيكل العام الدراسي عبر قنوات متنوعة ومختلفة.