الاثنين 16 سبتمبر 2019

التقدم والتطوير .. عنوان البيعة الرابعة

التقدم والتطوير .. عنوان البيعة الرابعة

تجيء ذكرى البيعة هذا العام والمملكة تواصل تقدمها وتطورها في مختلف المجالات، ويمضي خادم الحرمين الشريفين كما ألفناه دومًا لا يترك فرصة إلا ويستثمرها من أجل تقوية جسور التعاون والتقارب بين الشعب السعودي وكافة الشعوب الشقيقة والصديقة شرقًا وغربًا, كما يسعى لدفع مشاريع التنمية ونشر التطوير في كل أرجاء الوطن، وهو ما يؤكد أننا أمام طراز مميز من القيادة, فقد جعل همه وشغله الشاغل ليل نهار رفاهية شعبه وتمكينه من أن يتبوأ مكانه اللائق بين الأمم, وبذل أقصى جهده من أجل تطوير الاقتصاد الوطني.

إن خادم الحرمين الشريفين أظهر بقيادته الفذة خلال السنوات الأربع التي تولى فيها مقاليد الحكم وما اتخذه من سياسات وقرارات أنه رجل الحكمة والحزم والعزم في الداخل والخارج.

فعلى صعيد الداخل تتحدث لغة الأرقام والبيانات عن حجم الإنجازات والتطويرات التي شهدتها كل القطاعات؛ حيث تؤكد مسيرة التنمية الاقتصادية التي خطها خادم الحرمين الشريفين اهتمامه بالنهوض بالوطن من خلال التنمية المتوازنة التي انطلقت مشاريعها في كل أنحاء البلاد والتي دشنها -حفظه الله - في عدد من مناطق، لتؤكد صدق القيادة وتوجهها لتحقيق الرفاهية للمواطنين.

كما يشهد قطاع التعليم والجامعات، نهضة تنموية خاصة في شتى محاوره وقطاعاته، من تطوير وتعزيز لثقافة الجودة ومعايير الاعتماد، حيث تبنت الرؤية المباركة 2030 في محاورها صدارة خمس جامعات   لتنافس عالميًّا ضمن أفضل الجامعات العالمية، وهو ما يسعى إليه قطاع التعليم بخطى متسارعة.    

وعلى الصعيد الخارجي ظهرت حكمته حفظه الله، بحجم قيادته الفذة وبوزن المملكة الكبير، الانفتاح الإنساني بين الشعوب والحضارات ومساندة الشعوب المنكوبة، وامتداد يد العون والإغاثة إلى كافّة شعوب العالم.

إن ذكرى البيعة تمثل تجسيدًا لمعاني التلاحم بين القيادة والمواطنين في كل ربوع الوطن الغالي، وتجدد روح الانتماء والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الذي كرس جهده وفكره لخدمة المواطن والسعي لتوفير سبل العيش الكريم له.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/article/2018/12/1544454000

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ