الفصول الدراسية الثلاثة تحقق مستهدفات الجودة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وبعد، فبنظرة فاحصة إلى نظام التعليم الذي اعتمد منذ أكثر من خمسة وأربعين عامًا نجد أن ملاحظات كثيرة قد ظهرت في تتبع مسيرته، وكانت مدعاة للنظر في إيجابياته وسلبياته ، وأثره في نواتج التعلم ، واتسًاقا مع ما هدفت إليه رؤية 2030 من سعي للتميز في إجراءات العملية التعليمية، وجودة المخرج التعليمي المنافس؛ فقد تم عرض مشروع الفصول الدراسية الثلاثة من قبل حكومتنا الرشيدة - ممثلة في وزارة التعليم- ذلك المشروع الذي سيكون في إقراره اعتناء بمخرجات التعلم ومستهدفات الجودة ، واحتواء للتطور الظاهر حديثا في علاقة البيت بالمدرسة ، والتعامل المرن مع التغير الواضح الذي ظهر على نوعية المعلم والمتعلم ، و فيه فترات للراحة تبعث النشاط العقلي لدى المتعلمين، كما أنه نظام يجمع بين صفة الرحمة بالطلاب والقدرة على دعم المستوى التعليمي ومتابعة تقويمه باستمرار، ومن محاسن هذا النظام معالجة ظاهرة التسرب التي قد يكون من أسبابها طول العام الدراسي واتصال أيامه ، كما أن في النظام الجديد فرصة للاعتناء بالموهوبين بما يوفره النظام من زمن . فنسأل الله أن يوقف القائمين عليه في تحقيق نتائجه المرجوة . وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها وأن يديم عزها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين حفظهما الله .
عميد كلية التربية بالخرج
الكاتب:
تحويل التاريخ
التحويل من
التاريخ