الجمعة 27 سبتمبر 2024

بحضور (٣٨٢)متدرب وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم تنظم دورة (بناء الشخصية المتوازنة)

بحضور (٣٨٢)متدرب وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم تنظم دورة (بناء الشخصية المتوازنة)
عبدالرحمن خالد آل محيميد
نظمت وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز اليوم برنامجًا تدريبياً لطلبة الجامعة تحت عنوان "بناء الشخصية المتوازنة"  قدمتها د/نورة  العويّد أستاذ أصول التربية المساعد بجامعة الأمير سطام.
وقد استهلت الدورة بالترحيب بالحضور،بعدها تناولت بالنقاش محاور الدورة وتضمنت  مفهوم الشخصية المتوازنة؟، وماهي عوامل بناء الشخصية المتوازنة، وآلية الخروج من الاضراب إلى السواء، كما تم التطرق لدور الشخصية المتوازنة في بناء المجتمع، وما هو الفكر السويّ وعلاقته بالشخصية المتوازنة، وما هي حاجة المجتمع إلى بناء أفراده لشخصياتهم، ثم المفاهيم  المغلوطة في بناء الشخصية.
الجدير بالذكر انه استفاد من هذا البرنامج التدريبي أكثر من (3٨٢)من طلبة الجامعة، وتم تنفيذ البرنامج عن بعد من خلال برنامج الزوم.  
ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من سعي وحدة الوعي الفكري وتعزيز القيم إلى تعزيز الانتماء للدين الحنيف دون غلو والتأكيد على مبدأ السمع والطاعة لولاة الأمر وتعزيز قيم الانتماء للوطن والحفاظ على مكتسباته ووقاية منسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها من الانحرافات الفكرية والسلوكية وتصحيح المفاهيم الفكرية الخاطئة، وتنمية المهارات المستقبلية التي تقوم بدور جوهري في بناء الشخصية المتزنة للطلبة.
وفي نهاية الدورة، فُتح باب النقاش أمام الحاضرين لإثراء الدورة والإجابة عن أسئلة واستفسارات المشاركين.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1616613589

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ