الجمعة 27 سبتمبر 2024

وحدة التخطيط والتطوير بتربية الدلم تنظم ورشة "مهارات المكتبة الشاملة"

وحدة التخطيط والتطوير بتربية الدلم تنظم ورشة "مهارات المكتبة الشاملة"
منـــال السيـــف

 نظمت وحدة التخطيط والتطوير بالكلية تحت إشراف الدكتورة/سحر عبده بالتعاون مع قسم الدراسات الإسلامية ورشة عمل استهدفت منسوبات الكلية بعنوان" مهارات المكتبة الشاملة "وذلك مساء يوم الاثنين الثاني من شهر شعبان لعام 1442هـ من خلال صفحة مجتمع كلية التربية بالدلم على البلاك بورد.        

الورشة من إعداد وتقديم الأستاذة / أثير الجلال- المحاضر بقسم الدراسات الإسلامية وتهدف إلى: التعريف بأهمية المكتبة الشاملة، وبداية ظهورها، وحاجة كل باحث لهذه المكتبة، وما قدمته هذه المكتبة من اختصار للجهد والوقت الكبير بدلا من المكتبات والكتب الورقية.

   كما تناولت شرح طرق تنزيل المكتبة من الشبكة العنكبوتية أو من خلال الأقراص، ثم التعريف بأهم مميزات هذه المكتبة والتعريف بكيفية عرض الكتب وتصفحها وقراءتها وخيارات البحث في مجالات مختلفة وبطرق عدة، كما تضمنت التعريف بالمكتبة الشاملة الحديثة على الشبكة العنكبوتية والتي لا تتطلب تحميلا على جهاز الحاسب وفي ختام الورشة تم التطبيق العملي من خلال برنامج البلاك بورد.

    شهد اللقاء إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قبل المشاركات كما عبرن عن عظيم استفادتهن من الموضوعات الهامة والثرية التي تضمنتها الورشة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1616047088

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ