الجمعة 27 سبتمبر 2024

" من فلسفة الغموض إلى تطبيق التبولوجيا بعلم الحكمة المتعادلة " .. كليات الأفلاج تنظم سيمينار العلمي

" من فلسفة الغموض إلى تطبيق التبولوجيا بعلم الحكمة المتعادلة " .. كليات الأفلاج تنظم سيمينار العلمي
العلاقات العامة والإعلام

نظم قسم الرياضيات بكليات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في الأفلاج مساء أمس الخميس، برنامجاً بعنوان: سيمينار علمي " From Vagueness to applying topology in Neutrosophic topological space" شهد حضور نحو ٣٥ طالباً ومتخصصاً.

 

حيث أفتتح البرنامج الذي استهدف الطلاب الخريجين و المتخصصين من داخل و خارج الجامعة ، حيث  قدم البرنامج د. مراد عرار الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات بكليات لأفلاج نبذه تعريفية عن البرنامج وأن البرنامج يهدف إلى مساعدة الطلاب و الباحثين لكتابة أوراق علمية باستخدام علم الحكمة المتعادلة الذي يعتبر تعميماً لكثير من العلوم الفلسفية القديمة والحديثة و إظهار تطبيقها بالعلوم المختلفة من رياضيات و إدارة و العلوم الطبية و والاجتماعية ، بعدها بدأ السيمنار بعرض حول فلسفة الغموض و كيف أنه تتواجد حولنا بالعلوم المختلفة و المواقف الحياتيه و كيف نستخدمها بحياتنا و قد أشار إلى متناقضة الاستدلال التراكمي و أثرها بإبداع علوم و فلسفات جديدة مثل منطق فازي و مجموعات فازي "Fuzzy sets and logics"  التي قام باستعراض أساسيتها كما قام باستعراض علم المنطق الحدسي و المجموعات الحدسية " Intuitionistic sets and logic "  و خصائصه و بعدها أنطلق ليستعرض علم الحكمة المتعادلة و مجموعاته "Neutrosophic sets and logic" ، كما تم التحدث عن بعض تطبيقات الحكمة المتعادلة بالتوبولوجي .

وفي نهاية البرنامج فُتح باب النقاش بين الحضور لما له أهمية للباحثين والطلاب وخصوصاً للمهتمين بكتابة أوراق بحثية

من جهته ثمّن رئيس قسم الرياضيات بكليات الأفلاج د. عبد الوهاب للمتحدث جهوده مقدماً شكره للحضور و ختم كلمته بالشكر لكليات الجامعة بالأفلاج و على رأسها عميد الكلية الذي قامت بتوفير الدعم اللازم لإنجاح السيمينار.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1615701663

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ