الجمعة 27 سبتمبر 2024

فريق من وكالة التطوير والجودة يقوم بزيارة لجامعة الملك عبد العزيز

فريق من وكالة التطوير والجودة يقوم بزيارة لجامعة الملك عبد العزيز
محمد الموسى
بمبادرة من وكالة الجامعة للتطوير والجودة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، قام وفد من الوكالة بزيارة جامعة الملك عبد العزيز بجدة في الفترة من 11وحتى12/ 7/1442 هـ الموافق 23-24 فبراير 2021 للاستفادة من تجربة جامعة الملك عبد العزيز الفريدة والنوعية في التميز الأكاديمي والتطوير والجودة والذي انعكس في تميزها لتكون في مقدمة الجامعات الوطنية والعربية وفق التصنيفات العالمية.  كما هدفت هذه الزيارة الى الاطلاع على تجربة جامعة الملك عبد العزيز في مجالات التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي وتصنيف الجامعات والبحث العلمي.
 
      أتت هذه الزيارة متسقة مع تطلع الجامعة في تعزيز تصنيفها الأكاديمي وزيادة حضورها الوطني والدولي. وتتمثل أهمية التصنيفات الدولية في كونها تبين للجامعة مواطن القوة والضعف كما تساعد الجامعة في تبني خطط للتحسين وفقاً لخططتها الاستراتيجية
 
 
 
كانت الزيارة برئاسة سعادة الدكتور مساعد وكيل الجامعة للتطوير والجودة وعميد عمادة التطوير والجودة وفي مستهل الزيارة. قابل الوفد سعادة الأستاذ الدكتور/ عبد الرحمن الطلحي وكيل الجامعة للتطوير وقدم عرضاً شاملاً لأداء الجامعة في مجال ادارة التصنيف والتميز الأكاديمي ثم عرضا من سعادة الدكتور /حبيب فردون رئيس وحدة التصنيف والتميز بجامعة الملك عبد العزيز. كما عقد الوفد لقاء مهما مع سعادة الاستاذ الدكتور/ عبد الله عداس مدير مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل واختتم الوفد برنامج عمل اليوم الاول بلقاء مع سعادة الاستاذ الدكتور/ حامد بن عبد الرؤوف محمد صالح عميد التطوير والجودة. وفي اليوم الثاني قابل الوفد سعادة الاستاذ الدكتور/ أحمد عبد الله سالم الغامدي عميد البحث العلمي. كانت اللقاءات مثمرة ومفيدة جدا، وقد أجاب الجميع على تساؤلات اعضاء الوفد. ورفع سعادة الدكتور رئيس الوفد تقريراً مفصلاً عن الزيارة شاملاً التوصيات وخطة عمل للاستفادة من نتائجها لسعادة الدكتور/ ناصر بن سعد القحطاني وكيل الجامعة للتطوير والجودة. وأشاد الوفد باهتمام معالي مدير الجامعة ووكيل الجامعة للتطوير والجودة واهتمامهم بأعمال وحدة التصنيف والتميز بالجامعة ودعمهم لأعمالها.
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1615273229

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ