الجمعة 27 سبتمبر 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم الجزء الثاني من فعالية ماذا بعد التخرج؟ بعنوان(حلمي يتحقق)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم الجزء الثاني من فعالية ماذا بعد التخرج؟ بعنوان(حلمي يتحقق)
مها الصقعبي

تسعى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم تحت رعاية عميدة الكلية د. حصة بنت سعود الهزاني إلى تحقيق أعلى استفادة للطالبة الجامعية قبل المتخرجة عن طريق الإجابة على سؤال الكثير من الطالبات "ماذا بعد التخرج؟

حيث أقامت وحدة الخريجات ( الإرشاد المهني ) بالتعاون مع قسم الكيمياء الجزء الثاني من فعالية ماذا بعد التخرج؟ بعنوان(حلمي يتحقق)، تقديم أ. باتعة الجعفري محاضر بقسم الكيمياء و كانت في ضيافتها الخريجة ( نورة عوضة ).وذلك في يوم الأربعاء الموافق:17/7/1442هـ تمام الساعة السابعة مساءً عبر برنامج Zoomبحضور منسقة لجنة الإرشاد المهني بالكلية د. فاطمة التاج و بعض عضوات هيئة تدريس و عدد 34 طالبة من قسم الكيمياء، حيث انقسمت الفعالية لجزئين: في الجزء الأول تناولت تعريف الطالبات بالاستعدادات الواجب إتباعها استعداداً لحياة ما بعد التخرج و تحقيق حلم الحصول على وظيفة أو العمل الحر و توضيح للمهارات المطلوبة بشكل عام لسوق العمل ثم استعراض مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية متمثلة في (برنامج تمهير منصة دروب – منصة سبل ) و دورها في اكساب الخريجات الخبرات والمهارات.

أما عن الجزء الثاني من الفاعلية فكان الحوار بين أ. باتعة الجعفري و الخريجة نورة عوضة لاستعراض حلمها الذي بدء يتحقق ( مشروع دواجن) وطرح فيه ما قامت به من أعمال أثناء فترة دراستها و المهارات التي اكتسبتها من دراساتها للكيمياء و كيف استفادت منها و أيضا المقومات التي عززت بها نفسها للدخول في مجال العمل الحر.

ثم انتقل الحوار إلى :كيف بدأت فكرة المشروع و حصولها على دراسة جدوى، و أيضاً تحدثت عن الصعوبات و كيفية مواجهتها و موقف الأهل من مشروعها كونها بنت و مدى تشجيعهم لها.

ثم جاء السؤال عن رأس المال الذي يطلبه المشروع و الطرق التي تتبعها في الدعاية و التوزيع، و أيضًا مصدر الطاقة المستخدم حيث أفادت أنها استعانت بمصدر للطاقة الشمسية كان متوفر عندها، وذكرت أيضاً كيف توفر للطيور الخدمة البيطرية و الأعلاف، و لم ننسى أهم شيء و هو سؤالها عن الربح حيث قالت أنه ما شاء الله ربح كبير مقارنة بمشاريع أخرى.

وفي ختام البرنامج بدأ الحماس على الطالبات لفكرة مشروع عمل حر بعد استماعهن لتجربة الخريجة الرائعة و كانت بمثابة حافز لهن، وانتهى اللقاء بكلمات شكر و تحفيز من العضوات الكريمات لابنتنا الخريجة على حلمها الذي بدأ يتحقق، و إلى لقاء آخر مع حلم جديد يتحقق لبناتنا العزيزات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1614838346

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ