الجمعة 27 سبتمبر 2024

بحضور تجاوز 100 متدرب ومتدربة في دورة : مشكلات المراهقين وكيفية التعامل معها .

بحضور تجاوز 100 متدرب ومتدربة في دورة : مشكلات المراهقين وكيفية التعامل معها .
حنان العثمان

ضمن خطة البرامج التدريبية (عن بعد ) التي تنفذها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سطام للفصل الدراسي الثاني ، نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر مساء الأثنين 17/7/1442  الدورة التدريبية " مشكلات المراهقين وكيفية التعامل معها " عبر منصة (zoom)، والتي قدمتها الدكتورة : فاطمة الطيب أستاذ مساعد بكلية التربية بالخرج .

   

تناولت د. فاطمة العديد من المحاور حيث أوضحت بأن المراهق بحاجة إلى من يتفهم حالته النفسية ويراعي احتياجاته الجسدية، مؤكدةً على حاجة المراهق للشخص الناضج الذي يجيب عن تساؤلاته بتفهم وعطف وصراحة.

 

كما تحدثت عن مدى أهمية هذه المرحلة العمرية للمراهقين وضرورة مراعاتهم لتجنب التأثير السلبي عليهم وتعلّم مهارات تعليمية ايجابية تماشي رغباتهم بطرق صحيحة تضمن الحفاظ على سلوكياتهم وعدم انحرافهم ، وكيفية التخفيف من عصبيتهم ، كما تحدثت د.فاطمة عن أثر هذه المرحلة على شخصية المراهق وعرّفت المتدربين على عناصر الضعف النفسية لدى المراهق وطرق تقويمها والتغلب عليها بشكل مناسب وسليم  .

 

 

 

الجدير بالذكر أن العمادة أعلنت في وقت سابق عن البرامج التدريبية لشهر رجب والتي يمكن الاطلاع والتسجيل مباشرة عبر زيارة الرابط : 

 

 

 

 

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/03/1614677388

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ