الاثنين 29 أبريل 2024

اختتام دورة " التغيرات الفسيولوجية والنفسية لكبار السن وكيفية التعامل معها ".

اختتام دورة " التغيرات الفسيولوجية والنفسية لكبار السن وكيفية التعامل معها ".
حنان العثمان
انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية التي تتبنها عمادة خدمة المجتمع بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ودعماً منها لهذه الفئة الغالية من المجتمع، اختتمت العمادة عن بُعد الدورة التدريبية " التغيرات الفسيولوجية والنفسية لكبار السن وكيفية التعامل معها " مساء الأربعاء الموافق 12/7/1442هـ  عبر منصة (zoom)، والتي قدمتها الدكتورة : أميرات السبيلي أستاذ مساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج .
 
حيث أشارت د. أميرات إلى المشكلات النفسية التي تُصيب المسنين ، مثل الاكتئاب والقلق والتوتر والانفعال الزائد والخرف والعصبية.
كما تطرقت د.أميرات إلى التغيرات الجسدية المرافقة لكبار السن ، والتي ذكرت منها ضعف الحواس والنشاط، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وغيرها، وأخيراً كيفية التعامل مع كبار السن وفهم متطلباتهم  بالأسلوب الصحيح الذي يقلل من حدة هذه المشكلات  ، والحرص على البر والإحسان إليهم، وهو حقٌ علينا أن نعمل بوصية  نبينا صلى الله عليه وسلم ( ليس مَنا من لم يرحم صغيرنا ويعرِفْ حقَّ كبيرنا ).
 
حظيت الدورة بإعجاب كبير من المتدربين بلغ عددهم 115  متدرب ومتدربة , عبرو عن عظيم استفادتهم من الموضوعات الثرية التي تضمنتها الدورة .
 
الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة البرامج التدريبية التي تنفذها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للفصل الحالي من العام  الجامعي ١٤٤٢هـ والتي  يمكن الإطلاع عليها والتسجيل مباشرة عبر الرابط : 
 
 
 
 
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1614245549

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ