الجمعة 27 سبتمبر 2024

"مهارات التعامل مع ضغط العمل" محاضرة ينظمها نادي العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية

"مهارات التعامل مع ضغط العمل" محاضرة ينظمها نادي العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية
أريج الزهراني

ينتاب الإنسان شعور بالضحر والملل من العمل بسبب تراكم الأعمال والضغوطات التي يتعرض لها نتيجة سوء إدارته للوقت وعدم إنجازه لمهام عمله أولا بأول. وقد أوضحت طالبات نادي العلوم الأساسية بعمادة السنة التحضيرية-قسم الطالبات، مفهوم"مهارات التعامل مع ضغط العمل" يوم الأحد الموافق1442/7/9هـ ، وذلك تحت إشراف وتنظيم أ. زهراء علي عبد الله. حيث تناولن بدايةً ضغط العمل وكيفية التعامل مع ضغوط العمل والوسائل المعينة على مواجهة هذه الضغوط. تخللها تعريف بمصادر ضغوط العمل في بيئة العمل.

عقبها الحديث عن إدارة العقل وخاصة في ظل العمل تحت الضغوط. تلاه التزود بالمهارات والأدوات التي تساعد في معالجة ضغوط العمل التي يتعرض لها الموظف في منظمته أو خارجها. ومن ثم الحديث عن كيفية اتخاذ القرارات في المواقف الصعبة والتفويض الفعال وأثره في مواجهة ضغوط العمل.

وكيفية إدارة الوقت وهي أداة فعالة في لمواجهة الضغوط. وقد بينت الطالبات أن ضغوط العمل قد ينتج عنه آثار صحية كمرض القلب، والضغط، والسكر.

وقد يفقد الإنسان عمله نتيجة اهماله في إتمام أعماله الموكلة اليه في الوقت المحدد. واختتمت أ. زهراء علي المحاضرة بالشكر الجزيل للحضور، وأشادت بما قدمته الطالبات من عرض جميل ومعلومات قيمة، متمنية لهن التوفيق و النجاح.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1613972531

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ