الجمعة 27 سبتمبر 2024

عمادة خدمة المجتمع تختتم برامجها التدريبية عن بُعد للأسبوع الثاني على التوالي .

عمادة خدمة المجتمع تختتم برامجها التدريبية عن بُعد للأسبوع الثاني على التوالي .
حنان العثمان

شهدت انطلاقة فعاليات البرامج التدريبية عن بُعد التي تنظمها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأمير سطام  بن عبدالعزيز اقبالًا وتفاعلاً كبيرًا من قِبَل الحضور، حيث نفّذت العمادة مساء الاثنين، ٢٦/٦/١٤٤٢ الدورة التدريبية  "التعليم والتصميم الشامل " قدمتها الاستاذة  : دارين محمد الرشيد محاضر بكلية التربية بالخرج.

حيث أشارت الأستاذة دارين على عدة محاور مهمة أبرزها : التعريف بالتعليم الشامل والأطر القانونية الدولية الحديثة الداعمة للتعليم الشامل والتعليم للجميع ، وتوجهات خطط التنمية للمملكة العربية السعودية ،ومفهوم التصميم الشامل للتعلم وأساليبه .

كما أوضحت المبادئ السبعة الأساسية للتصميم الشامل و أدوار العاملين في منظومة التعليم الشامل ومعايير الإعداد الأولية لمجلس الأطفال الاستثنائيين (CEC)  كما وردت في دليل التنمية المهنية 2017 .

وفي نهاية الدورة فتح باب النقاش لإثراء الدورة والإجابة عن أسئلة واستفسارات المشاركين الذي بلغ عددهم 31 مشارك ومشاركة  .

 

من جانب آخر اختتمت مساء يوم الأربعاء ٢٨/٦/١٤٤٢ الدورة التدريبية " التعلم الذكي ومتطلبات سوق العمل " قدمتها الدكتورة : سحر عبده السيد أستاذ مشارك بكلية التربية بالدلم .

استعرضت الدكتورة سحر تقرير مستقبل الوظائف 2020 بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يشهد توجهات حديثة انعكست على متطلبات سوق العمل , كما وضحت أهمية التعلم الذكي في كافة المراحل التعليمية الذي يسهم في فتح الآفاق للطلبة  نحو الابداع والتميز وفي تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بما يحقق التواصل الفعال مع كافة أطراف العملية التعليمية بطريقة سهلة ودورية.

 

كما تضمنت الدورة على عدة محاور مهمة أبرزها : مهارات تحديد مفهوم التعلم الذكي ، وتقدير أهمية التعلم الذكي في عصر الثورة الصناعية الرابعة  بالقرن الحادي والعشرين, وتحديد متطلبات التعلم الذكي ومجالاته كوظائف مطلوبة في سوق العمل , والربط بين التعلم الذكي ومهارات المستقبل .

  تم خلالها مناقشة التمارين والانشطة التطبيقية , حيث شهدت الدورة إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين والمشاركات بلغ عددهم 60 مشارك ومشاركة ، عبرو عن عظيم استفادتهم من الموضوعات الثرية التي تضمنتها الدورة .

 

وفي وقت سابق , أعلنت العمادة عن خطتها التدريبية للفصل الحالي التي يمكن الاطلاع عليها والتسجيل عبر بوابة التدريب :

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2021/02/1613280745

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ