الجمعة 27 سبتمبر 2024

أقامت كلية التربية للبنات بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان(اضرار المخدرات على الفرد والاسرة والمجتمع وطرق الوقاية منها)

أقامت كلية التربية للبنات بوادي الدواسر ورشة عمل بعنوان(اضرار المخدرات على الفرد والاسرة والمجتمع وطرق الوقاية منها)
نوره آل سالم

 

نفذت وحدة العمل الطلابي بكلية التربية قسم الطالبات بوادي الدواسر وبالتعاون مع اللجنة المشتركة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ورشة عمل بعنوان ( اضرار المخدرات على الفرد والاسرة والمجتمع وطرق الوقاية منها)

وذلك ضمن البرامج التدريبية والتوعوية للجنة مكافحة التدخين التي تقيمها الكلية وقد اقيمت الورشة يوم الخميس 25/4/1442هـ الموافق 10/12/2020م

قدمت الورشة من قسم التربية الخاصة الدكتورة سمر يوسف ميرغني اخصائي العلاج النفسي والتربية الخاصة ومنسقة البرامج التوعوية والتدريبية للجنة مكافحة المخدرات بكلية التربية بوادي الدواسر.

تضمنت الورشة عدة موضوعات تناولت  فيها المقدمة  عن اسباب التعاطي وكيف تكتشف الاسرة الشخص المدمن والتغييرات والاثار الجانبية الظاهرة على المدمن و اضرار المخدرات على الفرد والاسرة والمجتمع  والاثار الناتجة عن التعاطي واوضحت انواع العقاقير والمسكنات والمخدرات بأنواعها الطبيعية والمصنعة ومدى الضرر المترتب على تعاطيها   واوضحت دور الحكومات والهيئات والمنظمات الدولية والمحلية وتكاتفها في درء هذه الظاهرة  .

وركزت الورشة ايضا على اضرار استخدام المنشطات  اثناء فترة الامتحانات لما لها من اضرار ومضاعفات مثل الاكتئاب والأرق. احتقان الأنف وأضرار تلحق بالغشاء المخاطي للأنف. فقدان الوزن. زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم ودرجة الحرارة. جنون العظمة.

لقيت الورشة حضور واستحسان الحاضرين من طالبات الكلية واعضاء هيئة التدريس والاداريات وشاركوا في المعلومات وعرض تجارب لمتعاطين والمشاركة في صياغة طرق الوقاية والتوصيات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/12/1608108038

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ