الاثنين 29 أبريل 2024

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة تدريبية بعنوان ( أساسيات الترجمة)

كلية العلوم بحوطة بني تميم تُقيم دورة تدريبية بعنوان ( أساسيات الترجمة)
مها الصقعبي

تعتبر مهارة الترجمة من المهارات التي تحتاج إلى إتقان ودراية عالية بالخلفية الثقافية للغة. وبناءً على ذلك أقامت لجنة تنمية المهارات المهنية بوحدة الخريجات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم،  دورة تدريبية بعنوان ( أساسيات الترجمة). تحت رعاية عميدة الكلية د.حصة بنت سعود الهزاني. قدمتها أ/ سحر الخثلان تحت إشراف منسقة اللجنة د / نحا القحطاني وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً من يوم الأربعاء 3/ 4 /1442هـ، عبر برنامج الزووم. وقد حضر الدورة عدد من الطالبات الخريجات و المتوقع تخرجهن، حيث بدأت الدورة ببيان الهدف منها ومن ثم تناولت عدة محاور:

وذلك بالتعريف بمفهوم الترجمة وأهميتها ثم استعراض أهم أساليبها وتقنياتها وأنواعها وسبل تطوير مهارة الترجمة والخطوات العملية الأنسب لإتمام الترجمة بالنتيجة المهنية المطلوبة، بعد ذلك تم استعراض عدد من النصوص التطبيقية وترجمتها بالمشاركة مع الطالبات.

وتأتي مثل هذه الدورة كمساهمة في تقديم ما قد يساعد طالبات قسم اللغة الإنجليزية في رفع كفاءتهن في مهارة الترجمة والإلمام بأساسياتها النظرية والتطبيقية لهدف تطبيقها بشكل سليم في حياتهن العملية والمهنية في ما بعد التخرج.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/11/1606026131

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ