الاثنين 29 أبريل 2024

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة في توصيف المقررات طبقا للنموذج الجديد 2020 للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

كلية المجتمع بالخرج تنظم ورشة في توصيف المقررات طبقا للنموذج الجديد 2020 للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
عبدالله ابراهيم العبلان

تحت رعاية سعادة وكيل كلية المجتمع بالخرج للشؤون التعليمية الدكتور محفوظ الدوسري، واستناداً إلى تعليمات عمادة التطوير والجودة والتي تتطلب توصيف المقررات طبقًا للنموذج الجديد 2020 للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمياعتبارًا من الفصل الدراسي الأول 1442هـ، وفي إطار حرص الكلية على تحقيق معايير الجودة المطلوبة، نظّمت وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بشطري الكلية الطلاب والطالبات عن بعد عبر نظام البلاك بوردبعنوان "ورشة توصيف المقررات طبقا للنموذج الجديد (2020) للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي" قدمها سعادة الدكتور/ طلحه عبد الله الشرادقه، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء الموافق  20/02/1442 هـ.

وقد استعرضت الورشة نموذج توصيف المقرر الجديد، النسخة 2020، من البداية حتى الوصول الى صفحة الاعتماد. كما تناولت الورشة أمثلةًتطبيقية لملء جداول التوصيف خطوة خطوة، وتضمن ذلك بيانات التعريف بالمقرر الدراسي، هدف المقرر ومخرجاته التعليمية،موضوعات المقرر،ربط مخرجات التعلم للمقرر مع كل من استراتيجيات التدريس وطرق التقييم،أنشطة تقييم الطلبة، أنشطة الإرشاد الأكاديمي والدعم الطلابي،مصادر التعلم والمرافق،تقويم جودة المقرر، واعتماد التوصيف.

وفي نهاية الورشة تم الاستماع إلى أسئلة ومداخلات الحضور، ثم شكر سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور محفوظ الدوسري أعضاء هيئة التدريس الحضور على مشاركتهم واهتمامهم. 

ومن جانب أخر تقدم أعضاء هيئة التدريس بخالص الشكر إلى سعادة عميد الكلية الدكتور/ حمد بن عبدالله القميزي على حرصه الدائم بتفعيل هذه الورش التي تهتم بصقل مهارات وخبرات أعضاء هيئة التدريس لضمان جودة العملية التعليمية ولمواكبة متطلبات الاعتماد الأكاديمي

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/10/1602398058

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ