الثلاثاء 30 أبريل 2024

جامعة الأمير سطام توقع عقد شراكة مع المجلس الصحي السعودي

جامعة الأمير سطام توقع عقد شراكة مع المجلس الصحي السعودي
وقعت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ممثلة بمعهد البحوث والخدمات الاستشارية مع المجلس الصحي السعودي، عقد تأهيل وتدريب 500 فني في مجال الترميز الطبي المنتهي بالتوظيف بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).
 
وقد مثل جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التوقيع على العقد عبر الوسائط الإلكترونية "عن بُعد" معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد، وعن المجلس الصحي السعودي سعادة الأمين العام للمجلس الدكتور نهار بن مزكي العازمي.
 
وأوضح معالي رئيس جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد أن الجامعة تحرص على تقديم ما لديها من إمكانات وخبرات وكفاءات لخدمة وتلبية احتياج القطاعين العام والخاص في مجالات متعددة ومنها إعداد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والبحوث والدراسات وكذلك تقديم الاستشارات المتخصصة والبرامج التدريبية النوعية. 
 
وأكد رئيس الجامعة أن هذا الانفتاح الذي تمارسه الجامعة يأتي متناغما مع نظام الجامعات الجديد وهو نابع من إيمان الجامعة بأنها معنية بشكل كبير في توليد المعرفة ونشرها، وهي مهتمة بتحفيز وزيادة المحتوى المحلي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠
 
وأضاف رئيس جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز أن التعاون مع المجلس الصحي السعودي هو امتداد للعمل المشترك بين الجامعة والقطاعات الصحية، ومنها المجلس الصحي السعودي، مؤكدا أن هذا البرنامج سيكون بإذن الله رافدا مهما في بناء المهارات والقدرات الفنية الصحية في بلادنا الغالية.
وقدم معالي الأستاذ الدكتور الحامد خالص شكره لسعادة الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار الحازمي وقيادات المجلس على ثقتهم بالجامعة لتنفيذ برنامج التأهيل والتدريب للكوادر الوطنية المرشحة في مجال الترميز الطبي.
 
من جهته قال الدكتور نهار العازمي إن المجلس يسعى من خلال هذا العقد مع الجامعة إلى تنفيذ برنامج التأهيل والتدريب العلمي والمهاري لـ (500) فني ترميز طبي، وإعدادهم لسوق العمل في القطاع الصحي لمهنة فني ترميز طبي، حيث سيتم العمل على توفير قوائم بالمرشحين من الكوادر الوطنية الباحثة عن العمل في التخصصات المستهدفة للبرنامج وإرسالها للجامعة وفقاً للخطة المعتمدة للبرنامج .
 
وأشاد الدكتور العازمي بما تقدمه جامعة الامير سطام بن عبد العزيز من برامج تعليمية وتدريبية وتأهيلية متميزة ومتخصصة لأبناء الوطن .
متمنياً أن تسهم الشراكة بين الجامعة والمجلس في تحقيق تطلعات المجلس والجامعة، ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون المثمر بين الطرفين خدمة لهذا الوطن المبارك.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/09/1599741745

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ