الاثنين 29 أبريل 2024

أمير الرياض يزور المعرض التوعوي الأول تحت شعار " شراكتنا مواكبة لرؤية قيادتنا " بالشراكة بين كلية الآداب والعلوم والمستشفى العام بوادي الدواسر

أمير الرياض يزور المعرض التوعوي الأول تحت شعار " شراكتنا مواكبة لرؤية قيادتنا " بالشراكة بين كلية الآداب والعلوم والمستشفى العام بوادي الدواسر
نايف ال نايف
 
 
زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز المعرض التوعوي الأول الذي يقام حاليا بالمحافظة ضمن مهرجان ليالينا للسياحة، بالتعاون بين كلية الآداب و العلوم والمستشفى العام بوادي الدواسر بهدف تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، في تحقيق الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية. 
 
وكان في استقبال سموه في المعرض مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري ، ومدير المستشفى العام بالمحافظة الأخصائي أول ياسر بن عبدالله آل شملان ، ومشرف الأنشطة الطلابية بكلية الآداب والعلوم بالمحافظة علي بن مبارك آل صافي ، ومالك مؤسسة نجمة ليالينا الأستاذ ظافر بن علي بن سويد .
 
وأقيم المعرض التوعوي الأول تحت شعار " شراكتنا مواكبة لرؤية قيادتنا ". واحتوى المعرض على ثلاثة أركان أساسية: ركن مكافحة العدوى وركن حملة ١٠٠ يوم للتبرع بالدم وركن مكافحة التدخين. ، كما تتضمن أجنحة المعرض مجموعة من الصور والمبادرات المشتركة التي أقيمت بهدف خدمة أبناء المحافظة من خلال قطاعي الصحة والتعليم ، وشهدت الحملة تسجيل عدد كبير من حالات التبرع بالدم وتم منح المتبرعين شهادة تبرع موقعة باسم كلية الآداب والمستشفى العام. 
 
وأوضح د. عمر بن نوح المطيري عميد كلية  الآداب والعلوم بوادي الدواسر عن هذا المعرض أن الكلية تسعى من خلال هذه الشراكة بين قطاع التعليم ممثّلاً في كلية الآداب و العلوم بوادي الدواسر ووزارة الصحة ممثلة بمستشفى المحافظة إلى تحقيق التكامل بين قطاع التعليم و قطاع الصحة بهدف بناء مجتمع صحي معرفي، واعي ومثقف لتقديم برامج تستهدف المجتمع أهم قيمها تعزيز الوعي الصحي لدى النشء من الطلاب والطالبات، وفق تطلعات ورؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وتثقيف منسوبي الكلية بمعلومات تثقيفية دقيقة من مصادرها الموثوقة. 
 
وأشاد الأخصائي أول ياسر بن عبدالله آل شملان مدير المستشفى بالمعرض التوعوي والشراكة العامة بين المستشفى والكلية بحيث يتم الوصول لشريحة كبيرة من أبناء المحافظة؛ لإيصال صوت المستشفى في نشر الحملات التثقيفية المختلفة، و مكافحة التدخين، بهدف توحيد الجهود وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، وما ينشأ عنه من  تحقيق أهدافهما انطلاقًا من كونهما مهتمتين بدعم ورعاية الصحة والتعليم.
 
وعلّق الأستاذ علي بن مبارك آل صافي مشرف الأنشطة الطلابية في الكلية بأن أهم ثمرات هذه الشراكة تتمثل في إنشاء عيادة خاصة لمكافحة التدخين في بهو كلية الآداب و العلوم وتم افتتاحه من قبل عميد الكلية ووفد وزارة الصحة بمنطقة الرياض ومدير المستشفى . 
 
و نوّه الصافي إلى أن الدكتور النور إبراهيم، طبيب عيادة التدخين يتواجد في العيادة بالتنسيق مع مدير المستشفى في زيارتين كل شهر ( دوام يوم كامل )؛ من أجل صرف العقاقير الطبية للمقلعين عن التدخين والتوعية بمضار التدخين. 
 
و قدّمت اللجنة المشتركة جزيل شكرها للأستاذ ظافر بن علي بن سويد ، مالك مؤسسة نجمة ليالينا على تجهيزه لمقر الحملة وتكفله بجميع احتياجات الفريق المشترك وقال الأستاذ ظافر : إن المهرجان يتشرف بأن يحتوي اثنين من أهم قطاعات الدولة الخدمية وهما: الصحة والتعليم، ويتمثل دور القطاع الخاص في استغلال مثل هذه المناسبات في تمكين القطاعات الحكومية من أداء دورها، واعتبر ظافر هذا العمل المشترك هو واجب وطني و خدمة اجتماعية لأبناء المحافظة يسعى إلى تحقيقه من خلال هذا المهرجان.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/03/1583775151

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ