الأحد 29 سبتمبر 2024

نخبة من طلاب الجامعة يناقشون برامجاً للوقاية من التدخين والمخدرات

نخبة من طلاب الجامعة يناقشون برامجاً للوقاية من التدخين والمخدرات
عمر العبدالله:

نظمت لجنة العمل المشترك مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في الجوانب التدريبية والتوعوية ومكافحة التدخين بالجامعة صباح يوم الثلاثاء 17 / 6 / 1441هـ بقاعة تدريب كبار الشخصيات بالمدينة الجامعية ورشة " العصف الذهني لاقتراح برامج الوقاية من التدخين والمخدرات" بمشاركة نخبة من طلاب  كليات الجامعة.

بُدأت الورشة بكلمة لعميد شؤون الطلاب الدكتور ثلاب بن عبدالله الشكرة ذكر فيها  بأن الورشة أقيمت للخروج ببرامج نوعية تتبناها جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للوقاية والتوعية بمخاطر التدخين والمخدرات , وتسهم في الحد من انتشارها في مجتمعنا.

كما ذكر الدكتور ثلاب بأن شباب وشابات مجتمعنا مستهدفون بشكل مباشر من قبل الأعداء, حيث أنهم هم عمود المجتمع والوطن وأهم لبناته لنموه وتطوره وازدهار مقدراته.

وفي ختام كلمته قدم الشكره جزيل شكره لأبنائه الطلاب على مشاركتهم وحضورهم وتفاعلهم . متنين أن نخرج الورشة ببرامج وتوصيات هادف تخدم المجتمع في الحد من ظاهرة التدخين مكافحة المخدرات.

بعد ذلك قدم الدكتور محمد الصويغ عض اللجنة وعضو هيئة التدريس بكلية التربية الخرج إيضاحاً حول البرامج التي تطمح أن تنفذها اللجنة أن تكون أفكار جديدة واقعية قابلة للتنفيذ ويكون لها الأثر المباشر على طلاب وطالبات الجامعة والمجتمع , وأن تلك الأفكار سوف تدرس ويعمل على تنفيذ الأفكار المميزة منها.

عقبها شرع الطلاب المشاركون في الورشة بصياغة أفكارهم وتحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذها تم تدينها في نماذج جهزت من قبل اللجنة , ومن ثم طرحت بعض الأفكار لمناقشتها خلال الورشة وإيجاد الحلول للعوائق التي قد تواجه حين تنفيذها.

وفي الجزء الآخر من الورشة قدم الدكتور محمد قيسي عضو اللجنة ووكيل كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج ندوة حول أضرار المخدرات وتأثيرها على الإنسان , والتركيبات الكيميائية التي تحتويها وخطرها على أعضاء الجسم والعقل , بهدف إطلاع الطلاب على مدى أضرارها و مخاطرها ليكون حافزاً لهم للعمل على برامج نوعية للتوعية بها وتوعية كذلك زملائهم ومن في محيطهم.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1581425942

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ