الأحد 29 سبتمبر 2024

كليات الأفلاج تنظم دورة " دراسة الجدوى الاقتصادية حالات تطبيقية" لـ 40 متدرب

كليات الأفلاج تنظم دورة " دراسة الجدوى الاقتصادية حالات تطبيقية" لـ 40 متدرب
العلاقات العامة والإعلام
 
 
نظم نادي ريادة الأعمال بكليات الجامعة في الأفلاج أمس الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان " دراسة الجدوى الاقتصادية  حالات تطبيقية" لأكثر من 40  متدرب .
وتهدف الدورة التدريبية التي قدمها عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال بالكلية الدكتور محمد صالح يوسف، إلى تزويد المتدربين بالأفكار العلمية لدراسات الجدوى الاقتصادية، مع مقارنة ذلك ببعض النماذج والحالات العملية والتطبيقية، والمساعدة باتخاذ القرار الرشيد لقبول أو رفض المشروع أو المقترح الاستثماري. إضافة إلى كيفية التعرف على أهم مصادر الحصول على الأفكار للمشروعات الاستثمارية الجديدة والمثمرة.
كما تناولت محاور الدورة التي حضرها نخبة من طلبة الكلية، والمهتمين من رواد الأعمال، إضافة لعدد من أعضاء هيئة التدريس، جوانب عديدة، كان أهمها : " الإحاطة بالمهمات الأساسية لدراسة الجدوى، ومجالات دراستها، مراحل دورة حياة المشروع الاستثماري ، مكونات التكاليف الاستثمارية للمشروعات، واستعراض نماذج لقائمة التكاليف الاستثمارية للمشروعات" .
تركزت الأفكار حول اتخاذ قرار قبول أو رفض قيام مشروع معين من خلال تعمق الدراسة المبدئية والتفصيلية التي تساهم بإعطاء فكرة واضحة حول مدى سلامة الجدوى الاقتصادية لكل مشروع مبني على معطيات واضحة تساعد المجتمع للنهوض والتقدم الهادف. وتخللت الدورة تكوين مجموعات نقاش تتدارس تصور لبعض المشاريع القابلة للتنفيذ في المحافظة.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والمداخلات للمشاركين، حيث طرحت العديد من الأفكار والأسئلة التي ساعدت على إثراء الموضوع وتنوير الأفكار بتجارب ميدانية تتوافق مع التوجهات الحالية للتنمية الاقتصادية، مع مراعاة حجم التغير في بيئة الأعمال في المنطقة بما يحقق الخير والتطور للعباد والبلاد.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2020/02/1581171418

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ