الاثنين 30 سبتمبر 2024

محاضرة بعنوان " كيف تحددين مسارك و ميولك المهنية" تنظمها وحدة الخريجين بكلية الصيدلة (طالبات)

محاضرة بعنوان " كيف تحددين مسارك و ميولك المهنية" تنظمها وحدة الخريجين بكلية الصيدلة (طالبات)
نورة آل تويم

إيمانا من وحدة الخريجين بأهمية إرشاد الطالب مهنيًا و أكاديمياً و لما له من دور كبير في نجاح و استقرار الطالب في كليته التي تمثل له مستقبل المهنة التي يطمح بممارستها و تطوير مهاراته للوصول لهدفه الذي رسمه وخطط له منذ التحاقه بالجامعة إلى تخرجه و من ثم انضمامه لزملائه الموظفين, فقد أقامت وحدة الخريجات محاضرة بعنوان " كيف تحددين مسارك و ميولك المهنية" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26-11-2019 م بكلية الصيدلة من قبل  الدكتورة منال العصيمي الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء الصيدلية ومنسقة وحدة الأرشاد المهني بالكلية.

  ابتدأت المحاضرة بتعريف الطالبات على المهن المتنوعة التي يمكن للصيدلي القيام بها لما يتميز به من تأهيل علمي جيد منسجم مع متطلبات هذه المهن. من خلال مراحل تعرف الطالب على نفسه و سماته الشخصية و من ثم اكتشاف المهن من حوله و أيهما يتناسب مع سماته الشخصية و قيمه الذاتيه يستطيع أن يختار الأنسب لمهاراته و الأقرب لميوله ثم يبدأ بعدها التخطيط لمستقبله و كيفية تحقيق متطلبات هذه الوظيفة و زيادة فرصة التنافسية عليها. بعدها تم نقاش الصفات و السمات التي يمتلكها كل شخص و كيف يستطيع من خلالها التعرف على المهنه المناسبه له. كما تم التعريف ببرنامج سبل و التدريب على استخدامه و كيفية الأستفادة منه و استعراض بعض الأمثلة و تطبيقها مباشرة مع الطالبات. و في نهاية المحاضره تم تعريف الطالبات أيضًا على برنامج مقياس الميول المهنيه للطلاب القائم على بعض الاختبارات لمساعدة الطالب على التعرف على ميوله المهنيه.

في نهاية المحاضرة فتح المجال للأسئلة و تم نقاش العديد من الوظائف المطروحة في سوق العمل و كيفية ربطها بالميول الشخصية و عرض بعض الأمثلة و القصص الواقعية لشخصيات بارزة في مهنة الصيدلة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574922013

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ