الاثنين 30 سبتمبر 2024

"مقومات استراتيجيات التسويق الحديث" حلقة نقاش ينظمها نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج

"مقومات استراتيجيات التسويق الحديث" حلقة نقاش ينظمها نادي ريادة الأعمال بكلية المجتمع بالخرج
سطام بن راشد الدبيان

 

في إطار اهتمام كلية المجتمع بالخرج بصقل خبرات ومهارات الطلاب وتزويدهم بآخر المستجدات في مجالات إدارة الأعمال، نظم نادي ريادة الأعمال حلقة نقاش حول مقومات استراتيجيات التسويق في ظل التغيرات البيئية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تشهدها المملكة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16/3/1441هـ .

وقد قام بإدارة هذه الحلقة الطالب/ ريان بن علي المبرك المسجل بالمستوى الثاني ببرنامج  التسويق تحت إشراف د/ ياسر محمد علي الهبول الأستاذ المساعد بقسم إدارة الإعمال، وبحضور  عدد كبير من طلاب القسم بالمستويات الدراسية المختلفة في برنامجي المحاسبة والتسويق.

وتناولت الحلقة في البداية التعريف بأبرز المصطلحات في مجال التسويق، وأهمية إدارة التسويق سواءً من حيث علاقتها بالإدارة العليا أو من حيث دورها في رسم استراتيجيات منظومات الأعمال، كما تمحور النقاش حول مجموعة العمليات والأنشطة التي تصممها الشركات في بيئة أعمالها والتي تعمل على اكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتسهم بذلك في تحقيق الأهداف المالية للمؤسسة خلال فترة مناسبة وفي تحسين سمعتها.

ومن جانبه أشار الطالب/ المبرك إلى أهمية النشاط التسويقي ومدى اعتماده على مفهوم المزيج التسويقي (Marketing Mix)، الذي لا يكاد يخفى على أي إدارة من إدارات التسويق، مبيّناً تأثير هذا المزيج التسويقي في تحديد وتطوير استراتيجيات التسويق. بالإضافة لذلك، اطلع الطلاب من خلال العرض على بعض التجارب الريادية والناجحة إقليميا وعالميا في مجال التسويق.

وفي ختام هذا اللقاء التفاعلي، رد الطالب / ريان المبرك على بعض الأسئلة الشائعة من الطلاب والتي تعلقت بمستقبل هذا المجال في البيئة الاقتصادية السعودية وتأثره بالتكنولوجيات الحديثة (الرقمية وغيرها) وكيفية تواصل المنشآت الصناعية والخدمية والربحية وغير الربحية مع كافة عملائها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574852190

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ