الاثنين 30 سبتمبر 2024

نشاط( لنبنيه شامخا ) بكلية التربية بالدلم

نشاط( لنبنيه شامخا ) بكلية التربية بالدلم
منـــال السيـــف

 

        في يوم الأربعاء الموافق للتاريخ: ٢٣ / ٣ بُني بناءً شامخاً في أروقة كلية التربية بالدلم وعلى عتبات مسرح الكلية تحديدا بناء: اللغة العربيّة، لَبناته حبها، وغرسها في الأجيال الجديدة، وبتعليم وتعلمها وبالفخر بها والدفاع عنها.

وبحضور معالي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. بشرى الحماد وسعادة : وكيلة عمادة شؤون الطلاب وكالة الطالبات د. دلال المطرفي وبرعاية كريمة من عميدة الكلية د. مليحة القحطاني وبتشريف من بعض أمهات المشاركات على المسرح.

ابتدأ البرنامج بحوار من الطفلة: غلا آل شويرد ومعلمتها: غيداء آل شويرد ، والتي آثرت تساؤلات حول العربية وتعلمها ، جاء بعدها فقرة (نشرة أخبار: سِقالة) بتقديم الطالبتين: كوثر المالكي، ودلال الدريهم، وبمداخلة من مجموعة طالبات يمثلن مرسلات للغة العربية من عدة مدن عربية.

تلتها الفقرة الإنشادية بمسمى: (أزهو وأفخر) بأصوات العنادل: حصة العجمي، سارة الحسين، أطياف الزهراني، نورة العبودي، نورية فلاتة.

ثم مسرحية الشعراء من تأليف واعداد عضوات النادي الأدبي والمسرحي وبأشراف أ.نوير المسردي عبّرت عن الأغراض الشعرية وقيمة الشعر والشعراء في كل عصر من عصور الأدب ، قدمتها نخبة من الطالبات المتميزات في الإلقاء والأداء المسرحي حتى اختتمت بعصرنا الحديث وبشعر من شاعرات الكلية وهي الطالبة :سارة المجلّي وبعد المسرحية عرضت فقرة للخط العربي :(دِهان العربية).

ثم ختم النشاط بـأوبريت: (مسامير) والتي تتكلم عن فضل العلم، ومسامير بناء العربية هو العلم والتعليم.

صاحب البرنامج معرضا للخط العربي من ابداع الطالبة: سارّة اليوسف.

كرمت بعده جميع الطالبات المشاركات والمشرفات على البرنامج الأستاذة: نوير المسردي والأستاذة نورة المكاوني.

البرنامج حظي بإعجاب واستحسان وتفاعل من جميع الحاضرات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574753222

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ