الاثنين 30 سبتمبر 2024

"التدخين والمخدرات... وجهان لعملة واحدة" ندوة بكلية المجتمع بالخرج

"التدخين والمخدرات... وجهان لعملة واحدة" ندوة بكلية المجتمع بالخرج
عمر العبدالله:

بإشراف من لجنة العمل المشترك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الجوانب التدريبية والتوعوية , ومكافحة التدخين بالجامعة , وباستضافة من كلية المجتمع بالخرج نظمت عمادة شؤون الطلاب ندوة بعنوان "التدخين والمخدرات... وجهان لعملة واحدة" صباح اليوم الاثنين 28 / 3 / 1331هـ.

بدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم , تلاها كلمة استفتاحية لوكيل كلية المجتمع الدكتور محفوظ الدوسري تحدث خلالها على أهمية مثل هذه الندوات في توعية الطلاب بمخاطر التدخين والمخدرات والعواقب التي تترتب عليها , وأنه وبدورنا التطوعي لا بد من أن ننقل ما يطرح خلالها من معلومات إلى المجتمع من حولنا لتحذيرهم وتوعويتهم.

بعد ذلك قدم عضو هيئة التدريس بكلية التربية بالخرج الدكتور محمد الصويغ كلمة تربوية حول عدم التهاون بمخاطر التدخين والمخدرات والوقع فيها, وكذلك العمل جاهداً بالابتعاد عن كل المسببات التي قد تؤدي إليها مثل رفقاء السوء وغيرها.

كما تحدث الدكتور محمد عن ما تحدثه هذه الآفة من التفكك الأسري والجرائم التي تحدث بسببها , وكذلك ما تسببه على متعاطيها والأضرار التي تحل به.

عقب ذلك عرضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمحافظة الخرج مادة إعلامية تحكي المخاطر التي تعقبها المخدرات وآلية تهريبها , كما تبين خلال المادة جهود الدولة في مكافحتها ومحاربتها.

وفي ختام الندوة فتح المجال للأسئلة والمناقشة  , والتي كان هناك تفاعل من الطلاب بإثارة ومناقشة بعض الأسئلة والاقتراحات الهادفة .

بعد ذلك توجه طلاب الكلية إلى زيارة المعرض المصاحب للندوة والاطلاع على محتوياته وأركانه التوعوية , حيث سيستمر المعرض إلى يوم غداً الثلاثاء بإذن الله.

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574694964

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ