السبت 27 أبريل 2024

"تجمّع اللغة الإنجليزية" مبادرة تفاعلية من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل

"تجمّع اللغة الإنجليزية" مبادرة تفاعلية من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل
أ.غزيل ال فاران

تحت رعاية عميد كلية  العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور سلمان بن صاهود العتيبي تم افتتاح تجمّع اللغة الإنجليزية تحت مسمى English Language Center بالكلية قسم الطالبات .

بهدف تطوير مهارات اللغة الإنجليزية واكتسابها عبر النشاطات والبرامج المخطط لها ، وتوفيربيئة تعلم مثالية تتمحور حول المتعلمة ، مجهزة بالتقنيات والملتحقات للممارسات الواعية أثناء تنمية تعلم المهارات اللغوية .

وقد أعربت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة بشرى الحماد عن سعادتها الكبيرة بمشاركة طالبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة السليل بكلمة في تدشين مبادرة افتتاح تجمع اللغة الإنسانية كبيئة صفية مجهزة بما يدعم تعليم مهارات اللغة الإنجليزية ، حيث تعد هذه المبادرة من أهم المبادرات التي لها أهمية كبيرة في دعم وتعزيز مخرجات التعلم في برنامج اللغة الإنجليزية، في بيئة صفية مهيئة للطالبات بما يعود بالقوة المعرفية المطلوبة مستقبلا لخريجات البرنامج، مع خالص الشكر والتقدير لعمادة الكلية ولمساعدة العميد لشؤون الطالبات بالكلية ولكل من شارك في دعم وتجهيز المبادرة مع دعواتها لطالبات الكلية بكل التوفيق والنجاح .

ويسعى القائمون على هذه المبادرة إلى التخطيط لبرامج عملية لتحسين مهارات الأستماع والتحدث والقراءة والكتابة والإستيعاب ، والتي ستنفذ بالأساليب الحديثة والجاذبة ،ويؤمل من خلالها إلى رفع مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطالبات كمرحلة أولى ،ومنسوبات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريات ،وفق خطة زمنية وبرامج مصممة ، ويشرف على هذه البيئة التفاعلية أ.سمية الزايدي المحاضر بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها .

وبدأ تدشين الفاعلية الخاصة بافتتاح المقر صباح يوم الأثنين 21/3/1441 هـ بآيات من الذكر الحكيم،ثم ألقت مساعدة العميد لشؤون الطالبات د.سعدية حسن كلمة نيابة عن عميد الكلية ،شكرت فيها الزميلات على التنسيق والتخطيط وجودة التنفيذ .

وتلتها كلمة مساعدة مشرف قسم اللغة الإنجليزية أ.بدور العسيري والتي دعت من خلالها إلى التفاعل والأستفادة مع البرامج والفعاليات الرائدة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية عبر مداخلها المتنوعة ،ثم طرحت المشرفة على التجمّع أ.سمية الزايدي أهداف ورؤية التجمّع عبر استعراض العرض التقديمي التي  بينت فيه أهم محتويات البرامح التي يقدمها التجمّع للطالبات ومنسوبات الكلية، ومراحل العمل التي تم اختيارها وتجهيزها خلال الشهرين الماضيين، مع الشكر الوافر لفريق العمل بمتابعة وتنسيق التجمّع مديرة الإدارة أ.أميرة النادر و أ.سارة القرشي و أ.بدور العسيري.

وأضافت بأننا نسعى إلى الارتقاء بطرائق التدريس والتطوير لمهارات اللغة الإنجليزية، وتفعيل تعلمها في سياقات حقيقية وواقعية،مع التركيز على زرع الثقة وبناء روح الإبداع والتي تتكامل مع أهداف الجامعة و برامجها المتميزة .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1574095558

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ