الاثنين 29 أبريل 2024

طالبات كلية المجتمع بالخرج يتدربن على أساسيات الإسعافات الأولية

طالبات كلية المجتمع بالخرج يتدربن على أساسيات الإسعافات الأولية
نوره دحيم شبيب الدوسري

أقامت وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية المجتمع بالخرج وبإعداد وتنسيق مشرفة وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية الأستاذة/ نوره بنت دحيم الدوسري؛ وبالتعاون مع المستشفى الجامعي برنامج تدريبي بعنوان " أساسيات الإسعافات الأولية"   من تقديم الدكتورة/ رقية الوشلي . وذلك يوم الأثنين الموافق 14-  3-1441هـ  في قاعة الأنشطة الطلابية بالكلية .

وقد ابتدأت الدكتورة رقية البرنامج التدريبي بالتعريف بأهم أساسيات الإسعافات الأولية؛ ثم تطرقت الى طرق إسعاف الفئات العمرية المختلفة. والتعريف بأنواع الإصابات التي قد يصاب بها الشخص -لاقدر الله- من نزيف أو حروق أو كسور أو اختناق أو غيرها وتناولت بالشرح المفصل الطرق الصحيحة لإسعاف كل حالة؛ ثم بعد ذلك انتقلت الى الجانب العملي حيث تم تطبيق طرق الإسعافات المختلفة عملياً أمام منسوبات الكلية. اللاتي أبدين تفاعلاً كبيراً مع ما تم طرحة في البرنامج التدريبي وناقشن مع الدكتورة رقية العديد من النقاط الهامة  التي تم طرحها في البرنامج التدريبي.

وفي نهاية البرنامج التدريبي تقدمت سعادة وكيلة كلية المجتمع بالخرج الدكتورة / أمينة بنت عبد الرحمن المشحن؛ بخالص شكرها وتقديرها للدكتورة رقية الوشلي على تقديمها البرنامج التدريبي وكآفة الفريق المشارك في البرنامج التدريبي من المستشفى الجامعي  كذلك تقدمت بشكرها لوحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية المجتمع لجهودهم المتميزة المقدمة لمنسوبات الكلية متمنية لهم المزيد من التوفيق والنجاح .

ومن الجديد ذكره ان ما تقدمة وحدة العلاقات العامة والإعلام بكلية المجتمع بالخرج  من برامج متميزة يأتي ثمرةً لما تتلقاه الوحدة من دعم مباشر وإشراف  من سعادة عميد كلية المجتمع بالخرج الدكتور / حمد بن عبدالله القميزي .الذي يولي وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية الاهتمام والدعم الكبير. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/11/1573555936

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ