الاثنين 29 أبريل 2024

نحو بيئة آمنة ومستدامة مبادرة تنظمها كلية المجتمع بالخرج بالتعاون مع مديرية البيئة والمياه والزراعة بالخرج

نحو بيئة آمنة ومستدامة مبادرة تنظمها كلية المجتمع بالخرج بالتعاون مع مديرية البيئة والمياه والزراعة بالخرج
عبدالله إبراهيم العبلان

في إطار المشاركة في  فعاليات أسبوع البيئة  بالمملكة العربية السعودية والذي جاء هذا العام تحت شعار " نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا" نظمت وحدة النشاط الطلابي بكلية المجتمع بالخرج مبادرة بعنوان" نحو بيئة آمنة ومستدامة"  بالتعاون مع مديرية البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخرج وذلك يوم الأثنين الموافق 25/7/1440هـ. وقد جاءت هذه المبادرة في ضوء الاهتمام بتفعيل الدور المجتمعي للكلية، وضرورة رفع الوعي البيئي لدى الطلاب للحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث تحقيقا لرؤية المملكة 2030 وبما يضمن لهم بيئة آمنة وفي نفس الوقت يحفظ حق الأجيال القادمة.

     وقد قدم سعادة المهندس/ سعود بن حجرف السعدي بمديرية البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الخرج عرضًا توضيحًا عن أسبوع البيئة وموعد إقامته من كل عام،والجهود التي تبذلها الوزارة في ترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة وتعزز سبل حمايتها، وثقافة الحفاظ عليها من أجل استدامتها للأجيال القادمة. كما أشار أيضا إلى طرق ووسائل حماية البيئة التي من اهمها استخدام مصادر الطاقة النظيفة، والتقليل من استخدام المبيدات الحشرية، استخدام المواد القابلة للتدوير، وزراعة الاشجار، وتجنب الضوضاء.

    ومن ناحية أخرى  عرض  الاستاذ/ خالد بن محمد الأحمري بمديرية البيئة والمياه والزراعة  بعض المظاهر المهددة للبيئة مثل التلوث البيئي والتصحر. كما تضمن المبادرة مسابقة ثقافية للطلاب في مجال البيئة قدمها  الاستاذ/  محمد وجيه ناصر  المحاضر بقسم اللغة الإنجليزية بالكلية.

  وفي نهاية اللقاء وجه المهندس سعود بن حجرف السعدي ، أ/ خالد بن محمد الأحمري. الشكر والتقدير إلى كلية المجتمع بالخرج على تنظيمها لمثل هذه المبادرات التي تستهدف رفع وعي الطلاب ،وتعزيز المشاركة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/04/1554189006

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ