الثلاثاء 30 أبريل 2024

ورشة تدريبية بعنوان (وقفات مع اختبارات القدرات العامة) بكلية التربية بوادي الدواسر

ورشة تدريبية بعنوان (وقفات مع اختبارات القدرات العامة) بكلية التربية بوادي الدواسر
نايف ال نايف

 

 

 

امتدادا للتعاون المستمر والتواصل الفعَّال بين كلية التربية وإدارة التعليم بوادي الدواسر في دعم وتطوير العملية التعليمية ، أطلقت كلية التربية مجموعة ورش تدريبية للمعلمين بإدارة تعليم وادي الدواسر، وضمن هذه الورش التدريبية أقيمت اليوم الإثنين الموافق هـ ورشة تدريبية بعنوان: وقفات مع اختبارات القدرات العامة. قدمها د. أبو الفتوح مختار القراميطي الأستاذ المساعد بقسم العلوم التربوية.

 

ومن أبرز أهداف الورشة، تعرف ماهية اختبارات القدرات العامة، وتوضيح الأهداف الرئيسة لهذه الاختبارات، وعرض أقسام اختبارات القدرات العامة، ومناقشة استراتيجيات التدريس التي تساعد الطلاب في اجتياز اختبار القدرات العامة، كما تم استخدام أسلوب العصف الذهني في تحديد أهم التحديات التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية عند التقدم لاختبار القدرات العامة.

 

وفي نهاية الورشة التدريبية حث القراميطي السادة المعلمين على الاهتمام بتنمية المهارات العليا للتفكير، واستخدام أحدث طرائق التدريس التي تسهم في تنمية هذه المهارات التي تعد من متطلبات اجتياز اختبار القدرات العامة، وأهمية الانتقال من التدريس التقليدي الذي يعتمد على الحفظ والتلقين إلى التدريس القائم على التعلم النشط، الذي ينمي قدرة الطالب على ربط وإعادة تنظيم خبراته التعليمية بطرائق جديدة تتسم بالطلاقة والمرونة والأصالة والقدرة على مواكبة التحديات المستقبلية.

 

ومن جانبه أشار عميد كلية التربية بوادي الدواسر الدكتور/ ماجد بن علي الشريدة للدور الفعال والمثمر بين كلية التربية (بيت الخبرة والبحث) وإدارة التعليمميدان التطبيق الفعلي، راجيًا الله العلي القدير أن يثيب المعلمين على استجابتهم وتفاعلهم خلال الورشة التدريبية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2019/03/1551797137

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ