الأربعاء 24 أبريل 2024

كلية طب الأسنان تختتم حملة مشرقة التوعوية لصحة الفم والأسنان

برعاية  معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي وبحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالعزيز الحامد ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالرحمن الخضيري اختتمت يوم أمس فعاليات قافلة مشرقة التوعوية بصحة الفم و الاسنان والتي نفذها طلاب كلية طب الأسنان بالجامعة ، وقد أُعد حفل مبسط بهذه المناسبة أبتدأ بكلمة لعميد الكلية د.نايف بن دايل قدم فيها نبذة بسيطة عن أبرز الإنجازات التي حققتها الكلية خلال الفترة الماضية  كما أوضح أبرز الأنشطة التي يمارسها طلاب الكلية والفعاليات المنفذة التي تخدم المجتمع تلا ذلك تقريراًعن القافلة قدمة منسق القافلة الطالب عبدالله الناصر. بعد ذلك قام معالي المدير والحضور بجولة على الأركان التوعوية والحافلات المجهزة بالعيادات المتنقلة ، واستمعوا لشرح عن أبرز اهداف الحملة و ألية عملها وأبرز ماتضمنه المعرض التوعوي المصاحب وفي نهاية الحفل تشرف الطلاب المنظمين و اعضاء هيئة التدريس المشاركين في القافله باستلام شهادات الشكر والتقدير من معاليه والتقطت الصور التذكارية.

جدير بالذكر أن حملة مشرقة انطلقت منذ شهرين وقد تجاوزت خدماتها محيط الجامعة ومدينة السيح لتنطلق قوافل "مشرقة" لتغطي معظم مدن وبلدات وقرى الخرج ، كما شمل نطاق الحملة محافظة حوطة بني تميم ، حيث جهزت الحملة بثلاث حافلات مزودة بوحدات أسنان متكاملة يقدم من خلالها خدمات الكشف والتحويل وتطبيقات العلاج الوقائي بإِشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية وريادة طلابها وأفراد اللجنة المنظمة. كما شاركت القافلة ايضا جناح الجامعة في مهرجان الخرج سياحة وتراث.

و قد خدمت القافلة 3500 زائر كما تضمن نشاط الحملة توزيع نشرات توعوية وهدايا تحقق اهداف الحملة التوعوية ، وقد تم فحص وتحويل  أكثر من  1000 مراجع كما تم تطبيق مادة الفلورايد الوقائية على 100 طفل.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/992

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ