السبت 27 أبريل 2024

5 برامج أكاديمية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحصل على الاعتماد البرامجي

 5 برامج أكاديمية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحصل على الاعتماد البرامجي
عبدالعزيز بن عبدالله القرناس

حصلت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج على 5 اعتمادات أكاديمية من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، وذلك لبرامجها الدراسية في تخصصات الطب والجراحة، وعلوم الحاسب، وإدارة الأعمال، والأحياء، وهندسة الأمن السيبراني، وذلك بعد تحقيق كافة المتطلبات ومعايير الجودة.

وحصل برنامج بكالوريوس الطب والجراحة في الجامعة على الاعتماد البرامجي الكامل حتى نوفمبر 2028م، وهو إنجاز يعكس التزام الجامعة بتقديم تعليم طبي عالي الجودة يلبي متطلبات سوق العمل.

كما حصلت 3 برامج بكالوريوس وهي: علوم الحاسب، وإدارة أعمال، والأحياء في الجامعة على الاعتماد البرامجي المشروط حتى نوفمبر 2025م، ويأتي هذا الاعتماد تتويجاً لجهود الجامعة في تطوير هذه البرامج وتحسين جودتها.

فيما حصل برنامج ماجستير الهندسة في الأمن السيبراني بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على الاعتماد البرامجي المشروط حتى نوفمبر 2025م، ويعكس هذا الاعتماد تميز البرنامج والتزامه بتقديم تعليم متميز في مجال الأمن السيبراني.

يأتي ذلك تتويجاً لجهود الجامعة المستمرة في تحسين جودة برامجها التعليمية والارتقاء بمستوى البرامج الدراسية وتحقيق المعايير الدولية للاعتماد الأكاديمي، حيث خضعت جميع البرامج للتقييم الشامل من قبل الخبراء.

الجدير بالذكر أن الاعتماد الأكاديمي من أهم المعايير التي تُحدد جودة البرامج الدراسية، ويمنحه المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي للبرامج التي تلبي متطلبات الجودة والمعايير الوطنية والدولية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/12/1701934241

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ