السبت 27 أبريل 2024

اللقاء الارشادي الأول للتعريف بالتحدي العالمي للمرأة في علم البيانات 2024م في نسخته الثانية

لمى نغيمش السبيعي

نظمت كلية هندسة و علوم الحاسب اللقاء الارشادي الأول للتعريف بالتحدي العالمي للمرأة في علم البيانات 2024 م - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز - في نسخته الثانية  في مقر مركز ذكاء يوم الخميس الموافق  16-05-1445هـ 30 -نوفمبر -2023م وبحضور عدداً من أعضاء هيئة التدريس للجامعة وطلابها و المهتمين في مجال علم البيانات و سفيرات المرأة في علم البيانات بالخرج د. الهام كريري و د. فاطمة مصمودي .

و يتخلل الملتقى عدة جلسات حوارية و ورش عمل تدريبية بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة و المهتمين في مجال علم البيانات ، تتضمن مجموعة من الخبرات حول علم البيانات ودوره , و أهميته في البحث العلمي في مشاريع التخرج والتطورات التي أحدثتها ويهدف اللقاء إلى الكشف عن أحدث أبحاث علم البيانات في الشرق الأوسط، من خلال تشجيع تبادل الأفكار والتعاون متعدد التخصصات بين الباحثين المحليين والدوليين ورواد الصناعة، كما يهدف اللقاء إلى إلهام وتثقيف علماء البيانات في جميع أنحاء العالم والمهتمين بهذا الشأن ودعم المرأة خاصة في هذا المجال، لما تتمتع به المرأة من مهارات كمية وتحليلية قوية.

 

وأتاح الملتقى الفرصة لسماع آخر الأبحاث والتطبيقات المتعلقة بعلوم البيانات في عدد من المجالات وتبادل الأفكار والتعاون متعدد التخصصات بين الباحثين في شبكات علوم البيانات العالمية.

الجدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى تعزيز ثقافة المرأة في مجال التقنية وعلوم البيانات وتأكيد مشاركتها المهنية في هذا المجال ، وتبادل الأفكار وتشجيع التعاون بين المشاركين بمختلف التخصصات وربط الباحثين والممارسين الإقليميين بشبكات عالمية رائدة في مجال علم البيانات للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠م من خلال تعزيز قوة عمل المرأة  في هذا المجال ، علاوة على جعل الجامعة شريكاً استراتيجياً إلى جانب الجامعات والهيئات العريقة محلياً وعالمياً ودعم المبتدئين الجدد في علم البيانات.

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/12/1701597335

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ