الاثنين 23 سبتمبر 2024

فعالية بعنوان: (القهوة حول العالم) تنظمها عمادة القبول والتسجيل -برنامج السنة التحضيرية

فعالية بعنوان: (القهوة حول العالم) تنظمها عمادة القبول والتسجيل -برنامج السنة التحضيرية
أريج الزهراني

نظم نادي اللغة الانجليزية بعمادة القبول والتسجيل -برنامج السنة التحضيرية -قسم الطالبات فعالية تحت عنوان: (القهوة حول العالم) ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 / 3 /1445 هـ، 

وهدفت الفعالية الى التعرف على القهوة وإستهلاكها في العالم . كما تم تقديم عرض من قبل الطالبات تضمن: التعرف على القهوة وهي بأنها هي  واحدة من المشروبات الأكثر شيوعاً التي يستهلكها الكثير من الناس حول العالم.  وتحتل المركز الثاني في قائمة السلع الأكثر رواجًا على مستوى العالم، كما تم التحدث عن تاريخ القهوة ، بأن الموطن الأصلي للقهوة هو إثيوبيا. وأقدم الأدلة المثبتة على شرب القهوة أو معرفة شجرة البن هي من القرن الخامس عشر في البلاط العثماني إبان الدولة العثمانية حيث قدمها والي اليمن آنذاك سلطان اليمن سليمان باشا. وبحلول القرن السادس عشر وصلت إلى بقية الشرق الأوسط ، وجنوب الهند ، وبلاد فارس، وتركيا ، والقرن الأفريقي، وشمال أفريقيا . وأيضا تم ذكر كيفية تحميص القهوة، وذلك عبر مراحل تبدا أولا بمرحلة اللون الأخضر ، والمرحلة الصفراء ، والمرحلة البنية، وأخيرا المرحلة المظلمة .

عقب ذلك تم التطرق على طريقة إنتاج القهوة وهي طريقتان تتبع لزراعة القهوة: الزراعة البرازيلية والزراعة التقليدية . وتناولن طرق تحضير قهوة الاسبريسو والقهوة المقطرة الإثيوبية . كما تم التعرف على مستقبل القهوة بأن المحللة يوجا روزمانا ذكرت عبر وكالة بلومبرج الأمريكية أن إنتاج القهوة في إندونيسيا سيتقلص خلال الفترة المقبلة، وبالتالي سيؤدي ذلك حتما إلى ارتفاع أسعار القهوة .

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://np.psau.edu.sa/ar/news/2023/10/1696480930

تحويل التاريخ

التحويل من
التاريخ